حلمي بكر لـ"هي":لا توجد أغنيات رومانسية..والعشوائية تسيطر!

قال الموسيقار والملحن حلمي بكر إنه لا تعجبه أغاني الحب هذه الأيام، مشيرًا إلى أن هناك سببا لتغيير كلمات أغاني الحب مابين الماضي والحاضر وهو حالة العشوائية التى نعيش فيها، موضحًا بأن الشعراء قديما ولدوا في ظروف وبيئة مناسبة للحياة وكان الحب هو المسيطر في جميع التعاملات بين الأم والأخ والحبيب.

أين اختفت الرومانسية؟

وأضاف "بكر" في تصريحات خاصة لـ"هي": "كلمات أغاني الحب والرومانسية كانت تحمل معني الحب الحقيقي لذلك استمرت لأجيال، فالناس قديما كانت تحمل الحب لبعضها، وكان البقاء في التعاملات للحب، لكن حاليًا نحن في زمن أصبحنا نتقاتل فيه، فقديمًا تغنوا لأنواع الحب كافة، أما الان لانجد مثل هذه الأغاني التى تشجع على حب الأم أو الأخ، فأصبحنا نقرأ القتل والعنف".

حلمي بكر

كلمات معبرة عن الواقع

وتابع: " أصبحت كلمات الأغاني معبرة عن الحالة التى نمر بها، لأنها واقع نعيشه، فأصبحت الكلمات لاتخرج من القلب وبالتالي لايوجد صدق فيها، فأصبحت كلمات الحب تخض ما يسمعها لأن كاتبها غير متذوق، لأننا غارقين في واقع مرير".

وواصل: "الفرق بين الإنسان الذي كتب الكلمات سابقًا والأنسان حاليًا، هو أن الأنسان قديما ولد في ظروف بيئية ملائمة أما الإنسان حاليًا ولد في ظروف غير طبيعية، ومعظمهم ولدوا عشوائيين فأصبح الطالب يذهب المدرسة ويتشاجر مع المدرس وزملائه لأنه ولد في بئية ليس بها حب"