وفاة الفنان الكويتي حسين جاسم والنجوم يرثونه بعبارات مبكية

بعد أقل من اسبوع على وفاة الفنان الكويتي القدير عبد الحسين عبد الرضا، فجع الوسط الفني الكويتي بوفاة الفنان الكويتي حسين جاسم ليل امس عن عمر يناهر الـ73 عاما بعد صراع مع مرض السرطان الذي اصيب به قبل نحو عامين.

حسين جاسم

ورغم تلقيه العلاج في مستشفيات الكويت ولندن، الا ان الراحل كانت تسوء حالته الصحية تدريجيا بعدما انتشر سرطان المعدة في جسده وأنهكه ففقد الكثير من وزنه فيما كان النجوم يناشدون الجمهور الدعاء له من أجل خروجه من محنته المرضية.

واعلن ابنه احمد حسين جاسم عن موعد دفن والده اليوم الخميس بعد صلاة العصر في المقبرة الجعفرية بالصليبيخات.

معلومات عن حسين جاسم

الفنان الراحل حسين جاسم ولد في مدينة الكويت بمنطقة شرق عام 1944، وحصل على دبلوم معهد المعلمين شعبة الموسيقى 1967، وعمل مدرساً لمادة التربية الموسيقية لأكثر من 20 عامًا، وترقى إلى أن أصبح مديراً في الفترة الممتدة بين 1994 و2002.

وانطلق حسين جاسم في مشواره الفني عام1967 من خلال مشاركته في الأنشطة الفنية والموسيقية التي كانت تقام آنذاك في معهد المعلمين، ثم اتجه بعد ذلك إلى الإذاعة حيث شارك في أوبريت غنائي بعنوان المنبوذ قُدِّم على خشبة مسرح معهد المعلمين عام 1967 بحضور وزير التربية آنذاك.

بعدها، بدأ حياته كمطرب فقدم الأغنية العاطفية والوطنية والدينية التي كان يعشقها، وأول أغنية له كانت بعنوان "يا إله الكون" من ألحان الفنان الراحل عبد الرؤوف إسماعيل، الذي كان أستاذه في تلك الفترة، وما زالت الأغنية تذاع حتى الآن في المناسبات الدينية.

كما اكتسب الراحل شهرة كبيرة من خلال أغنية "ايا غالي يا أبو الموقه" وهي الأغنية العاطفية التي أطلقت شهرته في الكويت والخليج العربي، كما اشتهر بأغنيات "الفرحة طابت" و"ناعم العود" و"طيا معيريس" و"حلفت عمري".

النجوم يرثون حسين جاسم

وفور انتشار خبر وفاته، سارع النجوم الى تقديم التعازي بالراحل، وكتب الفنان حسن البلام :"عظم الله أجركم إخواني علي وأحمد حسين جاسم بوفاة الوالد الغالي الفنان حسين جاسم اللهم إرحمه برحمتك وأسكنه فسيح جناتك وثبتهُ عند السؤال اللهم آمين وعظم الله اجركم يا أهل الكويت جميعااً اللهم إرحم امواتكم وأموات المسلمين جميعاً".

من جهته، نعى الفنان مشاري البلام الراحل قائلا في تدوينة له عبر انستغرام :"المطرب الكبير الفنان حسين جاسم في ذمة الله انا لله وانا اليه راجعون، حزن الكويت لن ينتهي رحمك الله يا عم بوعلي".

كما نشر الفنان الكويتي فهد البناي صورة له مع الراحل وعلق عليها قائلا :" عظمالله اجرك اخوي الغالي الفنان احمد حسين في وفاة والدك الفنان القدير العم حسين جاسم ، الله يرحمه ويغمد روحه الجنه يارب".