النجوم و الأعمال الفائزة بجوائز مهرجان الكوميديا الدولي بأبها

انطلقت فعاليات مهرجان الكوميديا الدولي الثالث على مسرح المفتاحة في أبها ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية، بحضور كوكبة من ألمع نجوم الكوميديا السعودية و الخليجية و العربية، و حشد جماهيري واسع، و الذي افتتحه الدكتور عبدالرحمن بن حامد وكيل أمارة منطقة عسير للشؤون التنموية نيابة عن الأمير منصور بن مقرن نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.

حفل افتتاح المهرجان

شهد حفل افتتاح المهرجان "ترحيبة" محلية قدمها طفل و طفلة ثم قدمت فرقة "موزار طيف الخيال" المغربية فقرة خاصة عن عروض الظل بطريقة مشوقة، و ذلك قبل بدء مراسم تكريم عدد من النجوم الفاعلين في هذا الميدان، و اعلان إدارة المهرجان عن الفائزين من النجوم و الأعمال في جوائز المهرجان.

تكريم النجوم

شهل الحفل تكريم الفنانين الذين تركوا بصمة خاصة في صناعة الكوميديا سواء المحلية أو الخليجية و العربية، و هم الفنان الكويتي محمد المنصور ، و الفنان عبدالمحسن النمر ، و المخرج عبدالخالق الغانم ، بينما تم تكريم الفنانة البحرينية زهرة عرفات نظير ما قدمته في مشوارها الفني.

النجوم و الاعمال الفائزة بجوائز المهرجان

أعلنت إدارة المهرجان في الحفل عن الفائزين بجوائز مسابقة تصويت الجمهور لأفضل الأعمال و الفنانين، وهي:

- فاز بجائزة " أفضل مسلسل كوميدي عربي " مسلسل " سيلفي " ، و تسلم الجائزة الفنان حبيب الحبيب نيابة عن فريق العمل، حيث تنافس على الجائزة 4 أعمال هي " سيلفي " و" شباب ألبومب " من المملكة، و من الكويت مسلسل " رمانة "، و من مصر مسلسل " في ال لا لا لاند ".

- فاز بجائزة " أفضل ممثل كوميدي " الفنان حبيب الحبيب بعد منافسة مع زميله الفنان عبدإلاله السناني، إضافة إلى الإماراتي جابر نعموش و الكويتي حسن البلام.

- فازت بجائزة " أفضل ممثلة كوميدية " الفنانة هيا الشعيبي بالمرتبة الأولى، و استلمت الجائزة نيابة عنها الفنانة الكويتية آلاء الهندي، و ذلك لارتباط الفنانة هيا الشعيبي بعرض يتزامن مع نفس يوم الافتتاح، وجاء ذلك الفوز عقب منافسة حامية ضمتها مع زميلتها الكويتية شيماء علي، إضافة إلى الفنانة ريماس منصور، و الفنانة البحرينية سعاد علي.

- فازت بجائزة " أفضل ممثلة شابة " الفنانة نيرمين محسن ، و التي تنافست عليها الفنانات سارة اليافعي، نيرمين محسن، يأمور، زارا البلوشي.

- فاز بجائزة أفضل فيلم خليجي الفيلم الإماراتي " هجولة "، و تسلم الجائزة بطله الإماراتي الفنان أحمد شائع، و ذلك من بين 4 أفلام تنافست على الجائزة و هي الفيلمين الكويتيين " بوقة فقارة " و "عتيج "، و الفيلم البحريني " الشجرة النائمة "، إضافة إلى الفيلم الإماراتي الفائز "هجولة ".

- فاز هشام الهويش بجائزة " أفضل نجم إعلام اجتماعي "، بعد منافسته مع زملائه نجوم " السوشال ميديا "، و هم إبراهيم باشا، طارق الحربي، عبدالمجيد الكناني.