"مرض إقبال" في الحلقة21 من مسلسل " إقبال يوم أقبلت "

أظهرت أحداث الحلقة الحادية و العشرين من المسلسل الدرامي الخليجي " إقبال يوم أقبلت " و الذي تلعب بطولته الفنانة القديرة هدى حسين ، اصابة "إقبال " بمرض الشلل الرعاش المعروف بمرض " باركنسون ".

تضمنت أحداث الحلقة الحادية و العشرين كيف بدأت " إقبال " في المعاناة من أعراض غريبة فلقد فقدت السيطرة على يديها ، و أثَر ذلك على وضوح خطها و طريقة كتابتها ، و كذلك تغير صوتها ، و تأثرت حاسة الشم لديها ، و أخيرا فقدت " إقبال " السيطرة أيضا على قدميها ما تسبب في تعرضها لحادث سيارة أثناء قيادتها ، ما استدعى نقلها إلى المستشفى ، و اكتشاف اصابتها بمرض الشلل الرعاش المعروف باسم " باركنسون ".

كانت صدمة " إقبال " بتعرضها لهذا المرض كبيرة جدا ، فلم تتعود "إقبال " أن تظهر بمظهر المرأة الضعيفة طوال مراحل حياتها ، كما أنها لم تتقبل فكرة حاجتها لأولادها أو حاجتها لمساعدتهم يوما ما خاصة بعد ما فعلوه مسبقا بها .

و للأسف و على الرغم من إصابة " إقبال " بهذا المرض ، إلا أن أولادها لم يعيروا هذا الموضوع أي أهمية تذكر ، بل فسرت ابنتها " حصة " و التي تقوم بدورها الممثلة " هبة الدري " ، مرض أمها على أنه حالة نفسية سيئة ، بينما اهتم ابنها " فواز " الذي يقوم بدوره الممثل " أوس الشطي " بعمله و حتى عند زيارته للطبيب مع والدته لم يهتم بمعرف أي تفاصيل عن المرض، بل اهتم فقط بمعرفة هل المرض وراثي أو لأ !