بالصور: أمل عرفة تنهار في جنازة والدها الملحن سهيل عرفة

أمل عرفة انهارت امس الجمعة في جنازة والدها الموسيقار والملحن الكبير سهيل عرفة الذي وافته الفنية عن عمر 83 بعد صراع مرير مع المرض وتم تشييع جنازنه في موكب حاشد في العاصمة السورية دمشق انطلاقا من مستشفى الطلياني إلى جامع لالا باشا حيث صلي على جثمانه عقب صلاة الجمعة، ثم وري الثرى في مثواه الأخير بمقبرة الدحداح.

أمل عرفة في جنازة والدها

وتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صور للممثلة السورية امل عرفة وهي تبكي منهارة على نعش والدها بعدما كانت نعته عبر صفحتها على انستغرام بكلمات مؤثرة قالت فيها: "أبي تحت جلدي، وقلبي يغلفه الرماد... الله معك ياروحي وحبيبي ورفيقي وعزي وسندي ...من اليوم رح تنام بسلام"، فيما كانت قد عبر له قبل ايام عن محبتها الكبيرة له عبر تدوينة على الفيسبوك جاء فيها :" "لن يمرَّ من يحبني مثلك... أبي".

جنازة والد امل عرفة

وكان من ابرز المشاركين في جنازة والد امل عرفة طليقها الممثل عبدالمنعم عمايري الى جانب حشد من نجوم سوريا.

سهيل عرفة في سطور

الراحل سهيل عرفة قام بتلحين حوالي 1300 أغنية في مشواره الفني وتعامل فيها مع كبار الفنانين مثل فهد بلاد ووديع الصافي ونجاح سلام ومن بين الاغاني التي لحنها : لحن "يا دنيا" و"بلدي الشام" لوديع الصافي، و"يا مال الشام" و"ميلي مال الهوى" لصباح فخري، و"ع البساطة" و"بياع التفاح" و"أخذ قلبي سكارسة" لصباح، و"يا طيرة طيري يا حمامة" لشادية، و"بالأمس كانت" لفهد بلان، و"رمانا بحبو يا قلبي" و"والله لنصب تلفون" لنجاح سلام، و"قدك المياس" لطروب.

وفاة سهيل عرفة 2017

كما لحن لابنته امل عرفة اغنية "صباح الخير يا وطناً"، و"يعطيك العافية يا بو العوافي" لسمير يزبك، و"من قاسيون أطل يا وطني" لدلال الشمالي، و"ودي المراكب عالمينا" لمروان محفوظ اضافة الى عشرات الاغاني للعديد من نجوم الغناء في العالم العربي.

يشار الى ان أغنيته الموجهة للأطفال "غنوا معنا يا أطفال العالم"، حصلت على جائزة الميدالية الذهبية في مهرجان "النقود الذهبية" فيإيطاليا، وكرمته جامعة الدول العربية عام 1999 ومنحته لقب الموسيقار.