تفاصيل شخصيات النجوم في مسلسل "اليوم الاسود"

مسلسل "اليوم الأسود" المقرر عرضه في موسم رمضان 2017 على تلفزيون "الراي"، يجمع نخبة من المع نجوم الشاشة الخليجية من الجيل القديم والجديد والذين سيؤدون شخصيات مستمدة من واقع حياتنا وتتمحور حول فكرة "لا تكرهوا شيئا لعله خيرا لكم" على عكس اسمه التشاؤمي، فهو يدعو الناس الى عدم التعجل في الحكم على الأمور واليأس من المواقف الصعبة والتي قد تحمل في طياتها خيراً لا يعلمه الا بعد حين.

مسلسل "اليوم الأسود" عبارة عن أربع قصص وقضايا مختلفة بعضها عن البعض الآخر تماماً، وتلتقي في إطار المسلسل حول فكرة "وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم"، وفق ما يصرح مؤلف المسلسل فهد العليوة لصحيفة الراي الكويتية.

ابطال "اليوم الاسود"

ويضم المسلسل نخبة من نجوم الخليج وابرزهم: الهام الفضالة وشجون وحسن البلام ومحمود بوشهري وعبدالله بوشهري وصمود و نور الغندور وعبدالمحسن القفاص ومنال سلامة ومي البلوشي وامل محمد وعيسي ذياب وغرور وآخرين، اما الاخراج فهو لـ أحمد يعقوب المقلة.

مسلسل اليوم الاسود

شجون الهاجري في "اليوم الاسود"

الممثلة الكويتية شجون الهاجري تلعب في المسلسل شخصية "زينب" التي تجسد مرحلة من مراحل الحب التي تعيشها الفتاة وتنكسر فيها، مشيرةً إلى أن دورها يعزز كيفية أن تتعلم من الماضي، وأن تقوى من خلال ما يحدث لها، وأن لا تعيش في كنف الماضي، حتى تستمر الحياة وتتحول إلى اللون الأبيض، ولا تظل على سوادها.

عبدالله بوشهري في اليوم الاسود

الممثل عبدالله بوشهري يؤدي في المسلسل شخصية رومانسية فيها الكثير من شخصية محمود بوشهري الواقعية كما يقول باحد تصريحاته، ويتزوج من ريم أرحمة لكنه يقع أيضا في حب شجون ويقرر الزواج منها، ويبدأ صراع "الضراير" بين ريم وشجون، وتبدأ المشاكل تلاحقه.

امل محمد في "اليوم الاسود"

اما الفنانة أمل محمد فتتقمص دور شخصية إقبال، السيدة الأرستقرارطية، وابنتها هي نور الغندور التي تقع في حب شخص لا يشبههم من حيث البيئة والتقاليد، وتواجه صراعات مع ابنتها نتيجة دخول هذا الشخص في حياتهم.

نور الغندور في "اليوم الاسود"

الفنانة نور الغندور تؤدي في العمل شخصية داليا، وهي فتاة قوية وترغب الاستمتاع بحياتها وهي في نفس الوقت تلك الفتاة المراهقة المغلوبة على أمرها والتي تبكي دائماً كلما ألمّ بها موقف صعب.

هدى صلاح في "اليوم الاسود"

الفنانة التونسية هدى صلاح التي انتهت من تصوير ما تبقى لها من مشاهد في المسلسل تقول أن ملامح شخصيتها تختلف كثيراً عن الشخصيات التي كان الجمهور رآها تجسدها من قبل، وتلعب دور امرأة تُدعَى هدى تحمل إحدى الجنسيات العربية وتتكلم باللهجة غير الكويتية، وستكون ملامح شخصيتها في العمل مؤثرة بشكل كبير في سير وخط حياة زوجها.

غرور في "اليوم الاسود"

الفنانة غرور تجسد في المسلسل شخصية أم عبدالله بوشهري والذي يكون متزوجا من ريم أرحمة لكنه يقع أيضا في حب شجون ويقرر الزواج منها، ويبدأ صراع "الضراير" بين ريم وشجون، وتضطر "غرور" الى ان تقف إلى جانب زوجة ابنها الأولى ضد الثانية.

مي البلوشي في "اليوم الاسود"

الفنانة مي البلوشي تؤدي  في المسلسل دور شخصية سيدة تُدعى أمينة، وهي متزوجة من إسماعيل الراشد، وابنتها هي شجون الهاجري، وهي أُم أنانية ولا تهتم إلا بنفسها وجمالها وطلعاتها مع صديقاتها طوال الوقت من دون الاهتمام بمشاكل عائلتها وهمومهم.