تعرفوا على تفاصيل شخصيات مسلسل "اللهم إني صائم" ودور فراس سعيد مفاجأة

بدأت قنوات mbc الترويج لمسلسلاتها التى تخوض بها موسم رمضان القادم، ومن أهم هذه المسلسلات "اللهم إني صائم" للفنان مصطفى شعبان، حيث كشفت القناة على ملامح شخصيات العمل وأهمها شخصية "على" التى يجسدها الفنان مصطفى شعبان

مصطفى شعبان "نصاب محترف"

ويجسد الفنان مصطفى شعبان شخصية نصّاب مُحترف يوقع الكثير من الناس في مصيدته عبر استخدام حيل مختلفة بدهاء ومكر، إلى أن تأتي لحظة التحوّل الكبير التي ستقلب كافة الموازين، وذلك ضمن حبكة درامية كتبها المؤلف أحمد عبد الفتاح فى سادس تعاون بينهما.

ماجدة زكي تتحدث عن شخصيتها

أما الفنانة ماجدة زكي فتجسد دور الأم التي تعتبر ابنها علي (مصطفى شعبان) هو أغلى ما في حياتها، وتبرّر له أفعاله الطائشة إلى أن يقع المحظور.

 وتقول ماجدة زكي: " أجسد دور أم مصرية طيبة فيها كل الجوانب في شخصيتها من قوة وضعف و"جدعنة" وهي المرأة المتعاطفة مع المحتاج والمتعاونة مع جيرانها والخدومة جداً... تضحك مع أولادها حيناً وتقسو عليهم حيناً آخر، تبكي معهم ثم تشجعهم وتقوي من عزيمتهم أحياناً، هي ببساطة إنسان من لحم ودم وفيها كل الخصال والطباع وتحمل في داخلها الخير والشر".

وتشرح ماجدة زكي قائلة "الشخصية هي أم لشابتين وشاب تعتبره سندها في الحياة وعوضها في الدنيا، فهو بالنسبة لها الابن والحبيب والزوج والأب، تشكو له همومها وتلعب معه، حتى أنها تضغط على البنات وتقسو عليهن من أجله، تخبره بمشاكلها وتصالحه على زوجته عندما يقع الخلاف بينهما، وتحمل الشخصية مفاجآت سيتفاعل معها المشاهد وتضحكه من كل قلبه".

ريم مصطفى.. تفسد مشاهد مصطفى شعبان بسبب الضحك

أما الفنانة ريم مصطفى والتى تقف أمام مصطفى شعبان لأول مرة قالت أن شخصيتها فى المسلسل من أهم الشخصيات التى قدمتها فى الدارما لأنها تعتمد على كوميديا الموقف لذلك كان هناك العديد من المواقف الكوميدية التى تجمعها بمصطفى شعبان

وتقول ريم مصطفى : "كنا نصور في منطقة الغردقة، وتضمنت المشاهد بيننا بعض الارتجال في ظل وجود انسجام تام مع مصطفى إلى أن فوجئت بمواقف منعت نفسي من الضحك فيها كي لا أفسد أحد المشاهد مع مُصطفي شعبان والفنان الكبير عزت أبو عوف، وقالت ريم مصطفى  :"استمتعت جداً في كواليس المسلسل وبالمشاهد التلقائية فيه، وسعدت جدا بالعمل مع ماجدة زكي قائلة :"كنت أعشقها مع مصطفى شعبان في "عائلة الحاج متولي"، واليوم أنا أقف إلى جانبها".

فراس سعيد.. كوميدي لأول مرة

ولأول مرة في الكوميديا ، يجسد فراس سعيد شخصية صاحب الشركة التي يعمل فيها مصطفى شعبان، ويشرح قائلاً: "أقدم دور هشام وهو رجل محتال ولا يتوانى عن النصب على أقرب الناس إليه، فتكون زوجته هي واحدة من ضحاياه، ويعتمد على علي، إلى ان يفاجئه هذا الأخير بالتوبة وبعبارة "اللهم إني صايم"، فلا يفهم هشام ما يحدث، ويظن أنه يمازحه"، مشيراً إلى أن الشخصية مختلفة عن كل أدواره السابقة قائلا: أجسد شخصيّة النصاب الدولي، الذي يتقن أكثر من لغة، وحين تستدعي الحاجة يخرج السبحة من جيبه مدعياً التقوى والهداية لإقناع مستثمر خليجي بمشروعه، وذلك بعدما نصب على زوجته وأخذ مالها". ويثني على العمل مع المخرج أكرم فريد قائلا: "فهو أكاديمي ويدرك جيداً ماذا يريد".