إليكم المسلسلات التي ستظهر بها أمانة والي في رمضان 2017

يكاد لا يغيب موسم رمضاني من دون ان يكون للممثلة السورية أمانة والي بصمة مميزة فيه حيث تطل هذا العام في رمضان 2017 من خلال 5 مسلسلات أغلبها من البيئة الشامية، ونعرفكم عليها:

امانة والي في "قناديل العشاق"

تشارك الممثلة السورية أمانة والي في المسلسل الشامي "قناديل العشاق" وهو من بطولة سيرين عبد النور، محمود نصر، رفيق علي أحمد، ديمة قندلفت، وفاء موصللي، حسام تحسين بك، صباح بركات، خالد القيش، حسن عويتي، محمد خير الجراح، فايز قزق، محمد حداقي، جلال شموط، وتأليف خلدون قتلان وإخراج سيف الدين سبيعي.

امانة والي

"قناديل العشاق" هو من مسلسلات البيئة الشامية وتدور قصته حول "إيف" الفتاة الآتية من جبل لبنان ، ويشتهر صيتها في أرجاء الشام فهي تقدم العروض الغنائية بصوتها الجميل وفرقتها الساحرة، وهناك يولد حبها لـ "ديب" العتال الفقير البسيط الذي اشتهر بقوته في كل دمشق ليواجه بكل بساطته طغيان السحر والجمال فيغيره الحب.

أمانة والي في "خاتون2"

أمانة والي ستلعب كذلك دورا مميزا في مسلسل "خاتون 2"  من  خلال تجسديها والدة كندة حنا في المسلسل الذي يحجز هذا العام مكانة خاصة له في الدراما السورية الشامية بعد نجاح الجزء الاول، ويتضمن الجزء الجديد منه أحداث وشخصيات جديدة تزيد من تصاعد مجرياته وتتمحورت حول حكاية الفتاة الدمشقية (خاتون).

امانة والي في خاتون 2

"خاتون 2" يضم مجموعة من أبرز النجوم السوريين والعرب، ومنهم سلافة معمار، كاريس بشّار، سلّوم حداد، كندة حنا، ميلاد يوسف، أيمن رضا، زهير رمضان، معتصم النهار، فادي صبيح، جيانا عنيد وغيرهم. ومن لبنان ورد الخال وطوني عيسى وبيار داغر.

أمانة والي في "عطر الشام2"

وللعام الثاني على التوالي، تشارك امانة والي في مسلسل "عطر الشام 2"  الذي يتناول الحياة الاجتماعية في سوريا ابان الاحتلال الفرنسي من خلال استعراض العلاقات المتشابكة للأبطال، وينتظر المتابعون في الجزء الجديد مزيد من التشويق خصوصا وأن الجزء الأول انتهى بوفاة زوجة زعيم الحارة "أبو عامر" ليلة زفافها، وتتعرض الحلقات الجديدة لكشف ملابسات الأمر وتأثيره على حياة البطل الذي يقوم بدوره رشيد عساف.

مسلسل "عطر الشام2" من بطولة صباح جزائري، و ليليا الأطرش وأمارات رزق، وسلمى المصري، ويخرجه محمد زهير رجب، وهو من تأليف مروان قاووق.

أمانة والي في "غبار الجوري"

كما سيرى المشاهد امانة الوالي في المسلسل الشامي "غبار الجوري" والذي يتحدث عن المشاكل بين الإقطاعيين والفقراء، في فترة الاحتلال العثماني، ويشارك في بطولة العمل مجموعة من الممثلين، منهم: جلال شموط، وريم معروف، وأميّة ملص.

امانة الوالي في "ازمة عائلية"

وبعيدا عن البيئة الشامية، تنتقل امانة والي الى الاجواء الكوميدية من خلال مسلسل ازمة عائلية، وهو من اخراج هشام شربتجي وبطولة رشيد عساف و رنا شميس و حسام تحسين بيك وهناء نصور ومعن عبد الحق والمسلسل من تأليف شادي كيوان.

مسلسل "شو القصة"

الاجواء الكوميدية تنسحب كذلك على دور امانة والي في مسلسل "شو القصة" وهو من تأليف فؤاد بالجي وإنتاج شركة صدى الشام. ويسلط العمل الضوء على بعض الصراعات الأسرية التي تدور بين الحماة والكنة، ضمن إطارٍ كوميدي.

يشارك في بطولة العمل عدد من الفنانين منهم: أيمن رضا، قاسم ملحو، تيسير إدريس، جمال العلي ، عهد ديب، أمية ملص، رضوان قنطار، مي مرهج ، كنان العشوش، مظهر جروج وغيرهم.