هل يسرق مسلسل "عطر الشام" جمهور "باب الحارة"؟

تسعة مواسم متوالية من مسلسل تليفيزيوني ليست أمرا هينا ولا عابرا، وبرغم كل مايقال فإن مسلسل "باب الحارة" لازال له جمهور، يرافقه عام بعد عام، وهو الجمهور الذي لازال هناك جزءا منه ينتظر موسمه التاسع المقرر عرضه في موسم رمضان 2017، ولكن هل من منافس جديد لزعماء الحارة ونساءها وقصصها المتشابكة ؟، هل مسلسل "عطر الشام" يصلح أن يكون بديلا لـ"باب الحارة"؟

"عطر الشام" "وباب الحارة"

محبو دراما البيئة الشامية القديمة الذين ملوا ربما من يوميات أبو عصام وسعاد خانوم وأبو ظافر، قد يجدون بالفعل ضالتهم في مسلسل "عطر الشام" الذي تتسع قاعدته الجماهيرية، ويستعد المشاهدن لمتابعة جزءه الثاني في رمضان 2017، فهل يفتح الجزء الثاني الباب لأجزاء جديدة وممتدة مثل المسلسل الشامي الأشهر حتى الآن "باب الحارة"؟

حارة "عطر الشام" لها زعماءها أيضا

مسلسل "عطر الشام" تدور أحداثه في أجواء مشابهة أيضا، حيث يتناول الحياة الاجتماعية في سوريا ابان الاحتلال الفرنسي من خلال استعراض العلاقات المتشابكة للأبطال، وينتظر المتابعون في الجزء الجديد مزيد من التشويق خصوصا وأن الجزء الأول انتهى بوفاة زوجة زعيم الحارة "أبو عامر" ليلة زفافها، وتتعرض الحلقات الجديدة لكشف ملابسات الأمر وتأثيره على حياة البطل الذي يقوم بدوره رشيد عساف.

مسلسل عطر الشام

مسلسل "عطر الشام2" من بطولة صباح جزائري، و ليليا الأطرش وأمارات رزق، وسلمى المصري، ويخرجه محمد زهير رجب، وهو من تأليف مروان قاووق.