4 أعمال صنعت نجومية الراحل مظهر أبو النجا..شاهدوها بالفيديو

توفى صباح اليوم الفنان الكوميدي الكبير مظهر أبو النجا بعد صراع طويل مع المرض حيث أنه كان يعانى من مشاكل فى عضلة القلب وهو ما أدى إلى وفاته بعد تدهور حالته الصحية أثناء تواجده فى إحدى المستشفيات الخاصة.

بداية مظهر أبو النجا الفنية

وبدأ الفنان الراحل حياته الفنية  من خلال العديد من الأعمال المسرحية التى تولى مهمة إنتاجها وكان أبرزها "زوج فى المصيدة" و"موزة ا3 سكاكين"، وأنتقل بعدها الراحل مظهر أبو النجا إلى مسرح الريحاني وقدم فيه العديد من المسرحيات الكوميدية منها "باى باى" والملاك الأزرق" و"الأخوة الأندال" إلى أن شارك فى بطولة مسرحية "عش المجانين" والتى كانت بدايته الحقيقة فى عالم الكوميديا.

إفية مسرحية "عش المجانين"

وكانت مسرحية "عش المجانين" بمثابة الإنطلاقة الحقيقة للفنان مظهر أبو النجا  خصوصاً بعد كلمته الشهيرة "ياحلاوة" حيث أن هذه الكلمة والتى استخدمها فى المسرحية كانت سبباً فى شهرته وأصبح الجميع يرددها.

مجنون فى "احنا بتوع الأتوبيس"

ومن أشهر الأدوار التى شاركت فى صناعة نجومية الفنان مظهر أبو النجا دوره فى فيلم "إحنا بتوع الأتوبيس" للفنان عادل إمام حيث كان يجسد شخصية أحد المساجين الذين اصابهم الجنون من كثرة الظلم وأبدع مظهر أبو النجا فى تجسيد هذا الدور وكان واحدا من أهم أدوار السينما المصرية.

محمد هنيدي يعيده للكوميديا

وبعد فترة ابتعد عنها الفنان مظهر أبو النجا عن السينما والتلفزيون استطاع الفنان محمد هندي فى عام 2009  اعادة نجومية مظهر أبو النجا من خلال فيلمه الشهير"رمضان مبروك أبو العالمين حمودة" حيث جسد مظهر أبو النجا فيه  دور والد الفتاة التى سيتزوج منها محمد هنيدى ضمن أحداث الفيلم وعلى الرغم من صغر حجم الدور إلا أنه كان مؤثراً جدا فى أحداث الفيلم وحقق نجاحاً كبيرا من خلال هذه الشخصية.

مسلسل "راس الغول"

ومن أكثر الشخصيات التى نجحت مع الجمهور الشخصية التى قدمها مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز فى مسلسله الأخير "راس الغول" حيث كان يجسد دور "نبوى" صديق محمود عبد العزيز فى المسلسل وكان بينهما العديد من المواقف الكوميدية ضمن أحداث المسلسل وصنعا الثنائي دويتو كوميدي نال اعجاب عدد كبير من الجمهور وقتها.