حفيدة الراحل ابراهيم مرعشلي ممثلة شابة..لن تتخيلوا من تكون!

ربما قليلون يعلمون ان الممثلة الشابة هيا مرعشلي، ابنة النجمة السورية الراحلة رندة مرعشلي والتي توفيت منذ عامين بعد معاناتها من مرض السرطان، هي حفيدة النجم اللبناني الراحل إبراهيم مرعشلي.

 

A post shared by Haya Maraachli (@hayamaraachli) on

النجم الراحل إبراهيم مرعشلي كان قد ارتبط خلال حياته الفنية بالنجمة السورية ناهد حلبي وانجب منها ابنه الفنان طارق مرعشلي الذي تزوج الممثلة رندة مرعشلي لمدة 6 سنوات ورزق منها ابنته الفنانة الشابة هيا مرعشلي ثم ما لبث الثنائي ان انفصلا عام 2003.

ومن الجدير ذكره ان ابراهيم مرعشلي من اشهر الممثلين في لبنان ولقب بـ ضاحك السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة وقدم العديد من المسرحيات والبرامج التلفزيونية والمسلسلات على مدى أكثر من 30 سنة وتوفي عام 2004.

هيا مرعشلي في سطور

الفنانة الشابة هيا مرعشلي ولدت في دمشق 30 مايو 1994، أي انها تبلغ حاليا من العمر 23 عاما،  وبدأت مشوراها الفني وهي طفلة حيث قدمت عام 2003 أول أدوارها التلفزيونية في مسلسل (أبو المفهومية)، وعُرفَت بشكل أكبر بعد مشاركتها بمسلسل (جلسات نسائية) والذي كان بمثابة مفتاح الشهر لها.

 وقدمت بعدها في عام 2011 دورا هاما من خلال مسلسل "صايعين ضايعين" ثم مسلسلي "حارة الطنابر" و"أوراق بنفسجية" عام 2012، وهو العام الذي لعبت فيه أكثر من شخصية، وحازت خلاله على لقب أفضل ممثلة صاعدة عن الدراما السورية، وتوالت اعمالها الدرامية.

هيا مرعشلي التي تتشارك مع جمهورها بصورها اليومية عبر انستغرام، غالبا ما تثير الجدل بسبب اطلالاتها وجرأة ملابسها وقد افتتحت مؤخرا "ويب سايت" خاص بصورها واخبارها.

بالفيديو: نجوم سوريا يودعون رندة مرعشلي وسط نحيب أطفالها