فيس بوك يحتفل بـ10 تجارب نسائية في يوم المرأة العالمي

موقع فيس بوك اختار 17 نموذجا نسائيا للاحتفاء بها في يوم المرأة العالمي، سوف نستعرض منها عشرة أسماء بارزة في مجالها. المبادرة يراعها فيس بوك بالتعاون مع عدد من المؤسسات أبرزها، مركز الشارقة لريادة الأعمال ومؤسسة الإمارات.

رنا الشميطلي

من ضمن النساء الأكثر نجاحا بحسب اختيار موقع التواصل الاجتماعي الأول، وذلك من خلال مشروعها "المهندس الصغير"، فهي أستاذا للهندسة وأم لثلاثة أطفال أيضا، ويهدف مشروعها ل تخريج علماء يواكبون المستقبل، وهي تؤكد أن نصيحتها الأولى للنجاح في مجال الأعملا هو المثابرة.

كريستين نصر

نجحت كريستين نصر بطريقتها الخاصة في أن تصنع قطع أثاث مستوحاة من أجواء نيويورك وأن تجد تلك القطع صداها في دبي، حيث استلهمت في تصمياتها أجواء الأثاث الذي تتميز به المدينة الأمريكية، وقد حققت نجاحا كبيرا، فيما هي في الأساس كانت تعمل في مجال سوق المال، والآن أصبح لديها علامة تجارية راسخة ولديها جمهورها.

دانا ملحس

سيدة الأناقة السعودية، التي تحدت الجميع وأفتتحت البوتيك الخاص بها وهي في الـ22 من عمرها، والآن هي صاحبة اسم لامع في مجال الأناقة باختيارتها اللافتة لمقتنيات البوتيك الخاص بها، حيث نجحت في سد فجوة كبيرة في مجال الأزياء كان يعاني منها سوق الملابس في جدة بحسب تعبيرها.

 

سلمى عماد جوهر

هي صديقة الأمهات الأولى، فقد طورت تطبيقا عبر الهواتف الذكية، يتيح للوالدين تطوير مهارات أبناءهم عن طريق اسئلة من اختيارهم، حيث أن التكنولوجيا هنا تصبح صديقة وليست عدوا كما يتصور البعض.

 

A post shared by sandra macaron (@sandramacaron) on

هلا عودة بيضون

المرأة البيروتية سيدة الكعك والكيك والمقبلات، فقد رزقت هلا بطفلتين كانت تعد كعكات عيد ميلادهما المميزة بنفسها، وتدريجيا وجدت أن لديها شغفا خاصا بالأمر، فأصبحت تمتلك منصات تجارية تعرض فيها منتجاتها ذات الذوق الرفيع.

مي بشاوري

أيضا خطت خطوة كبيرة في مجال تصميم الأزياء، ومنذ طفولتها وهي تحلم بأن يكون لها خطا باسمها، وقد حققت هدفها، وهي تقول :" أرى أن كل يوم يمر يحمل فرصًا جديدة للتحدي والإبداع وتعلم أمور جديدة. وأستمتع بالشعور بالرضا عندما أقوم بتعزيز ودعم أي أمر من الأمور التي أؤمن بها. ولا يوجد شيء يضاهي تحقيق النجاح من خلال الريادة وتوظيف الإمكانات والأفكار والجهود ورد الجميل للمجتمع".

 

ساندرا ماكرون

لديها تصميمات ملهمة في مجال الديكورات، وفجأة وجدت نفسها محاطة بكم كبير من الطلبات التي تثني على عملها والذي كات تظنه بسيطا، وهي دوما تضع تحديات لنفسها وتتجاوزها لتثبت أنها قوية.

 

صبا عودة

امرأة قوية في مجال قاسي لا يرحم، فهي صاحبة شركة سابا للاستشارات، تعمل في مجال الاقتصاد المعرفي وتقدم خدماتها في مجال المال والإعمال.

مي مدحت

الفتاة المصرية التي اختارت النجاح بأسلوب معاصر للغاية، من خلال شركتها حيث أنها تساهم في تنظيم الفعاليات والحفلات وتساعد أصحاب تلك الأنشطة في إنشاء تطبيقاتهم الخاصة في وقت قياسي لأجل مزيد من السرعة والوصول للأهداف.

حسنا لحريزي

اختارت مباشرة أن تعلم الناس كيف يتناولون الطعام الجيد والصحي، وأنشأت مشروعات يلقى احتراما كبيرا لأن هدفه الأول سامي جدا، وهي تقول:"يمثل الطعام جزءًا من الترابط الاجتماعي، ولذلك يجب أن يحمل قيمًا اجتماعية وبيئية، كما هو الحال في العديد من الثقافات. وانطلاقًا من البذور التي يبدأ عندها الأمر برمته، يعتمد الطعم على الأرض والتربة التي تغرس فيها البذور والأيدي التي تحصد المزروعات".

رشا البواردي سعودية كرِمت في يوم المرأة العالمي في نيويورك

تمكين المرأة ضرورة ملحة لتنمية المجتمعات