طارق العلي يقود أول جولة مسرحية في المدن السعودية

في بادرة تعد الأولى من نوعها في تاريخ المسرح في المملكة العربية السعودية، يستعد الفنان الكويتي طارق العلي لجولة مسرحية في عدة مدن سعودية سيقدم خلالها مسرحيته الكوميدية الجديدة " قلب للبيع " .

جولة طارق العلي المسرحية

سيقدم الفنان طارق العلي خلال جولته المسرحية، مسرحيته الكوميدية الجديدة " قلب للبيع " في كل من الرياض و جدة و الدمام و أبها و في فترة تمتد من 20 أبريل إلى منتصف شهر مايو.

و تتميز جولة العلي بأنها الجولة الأولى من نوعها في السعودية، حيث لم يسبق لأي فنان مسرحي القيام بجولة مبرمجة منذ وقت مبكر و ذات محطات متعددة و لغاية استثمارية تعتمد على مبيعات التذاكر.

مسرحية " قلب للبيع "

مسرحية " قلب للبيع " التي يلعب بطولتها طارق العلي، هي من إنتاج مجموعة MBC و إخراج عبدالعزيز الصايغ، و يشارك في بطولتها كل من شهاب حاجيه و خالد العجيرب و أحمد الفرج، و هي تحكي في قالب كوميدي قصة رجل فقير يعرض قلبه للبيع من أجل تحسين وضع عائلته المالي.

جولة العروض المسرحية

من المقرر أن يقدم طارق العلي في جولته 13 عرضا للمسرحية، يبدأها من مدينة الرياض حيث ستنطلق العروض من مسرح مركز الملك فهد الثقافي مساء الخميس 20 أبريل المقبل، و سيقدم ثلاثة عروض لثلاثة أيام متتالية، حتى مساء السبت 22 أبريل، ثم سينتقل العلي إلى مدينة جدة ليقدم فيها خمسة عروض من الخميس 27 أبريل حتى الاثنين 1 مايو، و سينتقل بعدها إلى مسرح الفتاحة في أبها ليقدم عرضين مساء الخميس و الجمعة 4-5 مايو المقبل، و ستكون مدينة الدمام نقطة الختام في الجولة المسرحية حيث ستحتضن ثلاثة عروض في مركز معارض الظهران في الفترة من 11 إلى 13 مايو.

تعزيز الحراك المسرحي السعودي

يُذكر بأن المتابعين للحركة المسرحية في السعودية، يأملون بأن تكون الجولة بداية تحول نحو مفهوم المسرح التجاري الذي يسمح للفرق المسرحية الخاصة بالتنقل بين مسارح المدن السعودية بمرونة و من دون تعقيدات إجرائية، و ذلك لتعزيز الحراك المسرحي السعودي و تحويل الفنون إلى منتج اقتصادي مثمر و مواكب لرؤية المملكة 2030.

لأول مرة في المملكة اقامة مهرجان أرض العجائب في جامعة نورة

ايلومينيت العرض المسرحي العالمي الاول في السعودية

انطلاق السيرك العالمي بيلوتشي لأول مرة في السعودية