بالصور: انهيار سيف الدين سبيعي في تشييع والده والنجوم يواسونه

رفيق سبيعي شُيّع امس الجمعة بمأتم حاشد في العاصمة السورية دمشق وتم الصلاة على جثمانه في جامع "الأكرم" ثم وري الثرى في مقبرة "باب الصغير"، وشارك في الجنازة ابنة الممثل والمخرج السوري سيف الدين سبيعي الذي انهار أثناء التشييع ولم يتمالك نفسه بالبكاء وسط مساندة زملائه له.

سيف الدين سبيعي

رفيق سبيعي الى مثواه الاخير

وشارك في التشييع عدد كبير من ابرز الفنانين السوريين بينهم علاء قاسم وشكران مرتجى ونزار ابو حجر ومحمد قنوع وسليم صبري وغيرهم حيث حرصوا على وداع "فنان الشعب" المقلب بـ "ابو صياح".

وكان الفنان والمخرج سيف الدين سبيعي نشر له في الفترة الاخيرة صورا برفقة والده "ابو صياح" الذي بدا على ملامحه المرض الشديد والنحافة.

وتناقل نشطاء الفيسبوك صورة للنجمة سلافة معمار خلال تقديمها التعازي لطليقها ووالد ابنتها دهب سيف الدين سبيعي.

رفيق سبيعي في سطور

وتوفي رفيق سبيعي يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 87 عاماً بعد مسيرة فنيّة حافلة بالأعمال الفنية في المسرح والتلفزيون والإذاعة والسينما، ويعتبر الراحل احد اعمدة الدراما السورية وروادها.

وقدم الفنان الراحل لمدة  12 سنة برنامج "حكواتي الفن" الأسبوعي الإذاعي، ثم ابتعد عن الدراما التلفزيونية عام 2015 بعد تجسيده شخصية "الزعيم" في العمل اللبناني-السوري المشترك "بنت الشهبندر" الذي صوّر في لبنان، وهو من إخراج ابنه سيف الدين سبيعي وكتابة هوزان عكّو، وبطولة سلافة معمار طليقة سيف الدين سبيعي، والنجم قصي خولي.

اشتهر رفيق سبيعي بأدوار دمشقية لازمت مسيرته الفنية مثل: أبو صيّاح، زعيم أيّام شاميّة، مختار ليالي الصالحية، وولد في حي البزورية بدمشق، وعرف في الحركة الفنية خلال مسارح دمشق ونواديها ممثلاً ومطرباً ومونولوجيست بداية خمسينات القرن الماضي.