في ذكرى ميلادها..ما هي وصية صباح الأخيرة؟

عامان مرا على رحيل الفنانة اللبنانية صباح، عامان تركا حزنا كبيرا في قلوب كل محبي الشحرورة والتي كانت دوما تتسم بروح نابضة بالتفاؤل والفرح وخفة الظل، لكن القدر أبى إلا أن يخطفها في نفس شهر ميلادها في نوفمبر، فيما يصادف اليوم ذكرى عيد ميلادها الـ 89، فدعونا نتذكر وصيتها الأخيرة قبل وفاتها والتي عدت من أغرب وصايا النجوم.

الصبوحة

وصية صباح الأغرب على الإطلاق

 قبل وفاتها، أوصت الشحرورة صباح بأغرب وصية لكل محبيها، وصية عكست مدى تفاؤلها وحبها للحياة حتى في أكثر اللحظات الموجعة، وكشفت عن محتوى هذه الوصية ابنة شقيقتها كلودا خلال إعلان وفاة خالتها عبر الصفحة الرسمية التي تحمل اسم "sabah  صباح" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والتي دعت فيها جمهورها لعدم البكاء عليها وأن يرقصوا في جنازتها ويبقوا أوفياء في محبتهم لها.

جنازة صباح

وقالت كلودا عن الوصية: "الشحرورة تركت هذه الوصية لي لكي أوصلها إليكم: الصبوحة بتوعدكن وبتقلكن ما تبكوا وما تزعلوا علي، وهيدي وصيتي إليكن، قالتلي قوليلن يحطوا دبكة ويرقصوا، بدي إياه يوم فرح مش يوم حزن، بدي ياهن دائما فرحانين بوجودي وبرحيلي مثل ما كنت دايما فرحن وقالتلي قلكن إنها بتحبكم كتير وإنو ضلوا تذكروها وحبوها دايما".

تنفيذ وصية صباح على وقع أغانيها

وبالفعل، نفذ محبو الصبوحة وصيتها حرفيا، وقاموا بالرقص والدبكة على أنغام صوتها الصداح وأغانيها الجميلة طوال مراسم تشييعها التي امتدت لساعات منذ تأبينها في الكنيسة لغاية نقل جثمانها الى قريتها بدادون.

يشار الى ان صفحة الفنانة صباح والتي تديرها ابنة شقيقتها كلواد، نشرت عشرات الصور من المعايدات التي تلقتها الشحرورة خلال اليومين الماضيين في عيد ميلادها. 

تذكروا معنا بهذ الفيديو بعض المشاهد من جنازة الصبوحة والتي توفيت في 26 نوفمبر 2014:

ملحم بركات تزوج ايضا من شقيقة صباح..ونجله يغني له "كيف بتبعد عني"!

ابنة شقيقة صباح تروي كيف انتقمت خالتها من فريد الأطرش!

تفاصيل اللحظات الأخيرة لرحيل "الصبوحة" ووصيتها لمحبيها