صور: عنف المربيات تجاه الاطفال استفز الجمهور فى الصدمة

اختبر برنامج «الصدمة» المشاعر الأنسانية التى يتعرض لها بعض الاطفال نتيجة سوء المعاملة التى تتعرض لها الخادمات أو المربيات فى البيوت اللائي يعملن بها.

تفاعلت العينة المصرية بكل ايجابية مع المعاملة السيئة التي ظلت تقوم بها المربية تجاه الفتاة الصغيرة، والتى عزت تلك المعاملة للقسوة التى تتلقاها من والدة الطفلة، وحاول كل المتفاعلين فى المكان ابعاد الطفلة عن تلك المربية حتى تأتي والداتها.

الحرص من المربيات

طالبت عينة البرنامج فى الامارات بضرورة أن تحافظ الأم على أطفالها مع المربيات الغريبات، وبقدر الأمكان لا يتركوهم بمفردهم كثيرا، حيث أن ليس كل المربيات جديرات بالثقة، وأبدوا تعاطف كبير مع البنت الصغيرة.

اكتفى عدد كبير من الامهات فى السعودية بالمشاهدة ولم يتدخلوا، وحتى العينة التى تدخلت عابوا على الأم أنهم تركوا الطفلة فى أيدي المربية المهملة خاصة فى تلك المرحلة العمرية، وأشارت أحدى السيدات إلى ضرورة أن نهتم بأولادنا أكثر من ذلك.

تدخل عدد كبير من الجمهور اللبناني فى مواجهة الضرب الذي كانت تقوم به المربية فى حق الفتاة الصغيرة، ولم يتركوا الفتاة الصغيرة حتى أتت أمها، وأبلغوا الوالدة بأن ترعى أبنتها وأن تحترس من المربية التى تضربها باستمرار، ولا تتوانى عن أذيتها.