6 أغنيات عن المرأة في اليوم العالمي لها

بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة نجد أن مجموعة من المطربات قد اهتموا بالحديث عن رغبات وما تطمح إليه المرأة، والتعبير عمّا تعيشه من لحظات صعبة، كانت قوية فيها، وأخرى ضعفت معها، إلى جانب إحسانهم التعبير عن مشاعرها المتقلبة.

"نص الدنيا"

نذكر من هذه الأغنيات "نص الدنيا" التي قدمتها أنغام، كلمات أمير طعيمة،  وألحان خالد عز وتوزيع حسن الشافعى، والأغنية تتحدث عن المرأة، ومن كلماتها "أنا مش كماله عدد ولا صفر على الشمال.. عن دورى وقت الشدد كلام كتير اتقال، أنا ببساطة نص الدنيا.. مش محتاجة انى اثبت ان وجودى مهم، وقبل دة كله كفاية عليا ..إن ليا مكان فى الجنة عشان انا أم".

"يا مرايتي"

أيضًا أغنية "يا مرايتي" التي ضمّتها إليسا في ألبومها الأخير "حالة حب"، وناقشت فيها قضية العنف نحو المرأة بطريقة مميزة، نالت إعجاب جمهور النجمة اللبنانية، وهو ما دفعها لتختارها لتكون أول أغنية تقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب، وهي من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي، ومن كلماتها "يا مرايتي من كام سنه لليوم اديش اتغيرت.. يا مرايتي من كام سنة لليوم أنا كم مرة خسرت، يا مرايتي يا اللي بتعرفي حكايتي.. إنت بتعرفي شو شفت وبتعرفي من شو خفت كم مرة بوجك وقفت قلتلك هيدي نهايتي".

"اتقى ربنا فيا"

وعن الحب من طرف المرأة فقط نجد "اتقي ربنا فيّا" وهي الأغنية التي قدمتها المطربة آمال ماهر، وحققت نجاحًا كبيرًا منذ أن تم طرحها من عدة سنوات، وهي من كلمات جمال الخولي، ألحان محمد يحيي، ويقول مطلعها "اتقى ربنا فيا بزياده حس بيا .. ده انا من زمان عليا ياحبيبى مأمناك، شايلاك سنين في عينى ومطلع انت عينى  .. وقت الشدة تلاقينى بعمل باصلى معاك".

"خيط ضعيف "

وعن توتر العلاقة بين العاشقين غنت المغربية جنات "خيط ضعيف"، مشيرة إلى أن العلاقة التي بدأت قوية، وصلت إلى مرحلة يحكمها خيط ضعيف، وإن تركه أحد الطرفين تنتهي عند هذا الحد، والأغنية من كلمات بهاء الدين محمد، ألحان محمد عز، ومن كلمات "في خيط ضعيف رابط ما بيننا وده النصيب..هتخاف عليه هخاف عليه هتسيب هسيب، لحد امتى هخاف لوحدي يا حبيبي.. الخيط خلاص مابقاش متحمل رعشة ايد".

"متحاسبنيش"

وفيما يخص شعور المرأة بعد خيانة حبيبها لها قدمت شيرين عبد الوهاب واحدة من أفضل أغنياتها وهي "متحاسبنيش"، وهي التي قررت أن تترك حبيبها بعد اكتشافها لخيانته، والأغنية من كلمات وألحان محمد رفاعي، ومن كلماتها "متحاسبنيش على ذنب عملته انته يا حبيبي ومتلومنيش .. طول عمري بخاف ان انا اجرح يوم احساسك، ما تسيبني أعيش أنا رفضة أرجعلك بعد خيانتك ليّا مفيش عمري ما شكيت لو حتى ثوانى في اخلاصك".

"مبقاش أنا"

أما عن المرأة التي قرر حبيبها تركها فهي مع أصالة لا تشعر بالضعف، إنما تكون في منتهى القوة وتثق في أنه سيعود إليها مجددًا، برز ذلك في أغنيات عدة منها "مبقاش أنا"، كلمات مجدي النجار، ألحان محمد ضياء، ومن كلماتها "لو مرجعتش ليا بقلبك تاني هنا.. لو محلفتش أن الثانية في بعدي سنة، لو ما آمنتش إن الجنة في حضني أنا مبقاش أنا".