بالفيديو: خمس مواهب قدمت "برضاك يا خالقي"... فمن الأجمل؟

في أغلب برامج اكتشاف المواهب الغنائية العربية، يبدو الاقتراب من ميراث كوكب الشرق أم كلثوم حلما محفوفا بالمخاطر، فالموهبة الشابة تدخل دوما في مقارنات لا تنتهي غالبا لصالحها، وتفقد الكثير من تقدير الجمهور، إلا في حالة واحدة وهي تقديم ابتهال "برضاك يا خالقي"، فما من موهبة قدمتها إلا وعبرت للنهائيات بإجماع لجنة التحكيم، وحتى خارج المسابقات يمثل الابتهال نفسه فرصة لا تقاوم للانتشار في العالم العربي وهو ما تعكسه أرقام المشاهدة عبر موقع اليوتيوب الذي يضم خمس محاولات لتقديم الأغنية الساحرة آخرها للطفلة المعجزة نور قمر.
 
لا يمكن مشاهدة محاولات المواهب الشابة إلا بعد الاستماع للأصل، بصوت كوكب الشرق أم كلثوم، التي قدمت الابتهال من كلمات الشاعر بيرم التونسي والحان الموسيقار زكريا أحمد، وهي تعزف على العود ضمن أحداث فيلم "سلامة" عام 1944.

اشهر من قدمت الابتهال على مسرح برامج اكتشاف المواهب كانت فنانة الأوبرا المصرية مروة ناجي في الموسم الثاني من برنامج The Voice  وانتقلت بعدها مباشرة لفريق صابر الرباعي، وحظي ملف "تجارب الصوت" وبس على 13,738,792 مشاهدة.

الطفلة التونسية الصغيرة نور قمر لم تبهر أعضاء لجنة تحكيم The voice kids فقط، عندما قدمت الابتهال المهيب، ليشهد أكثر من مليون متابعة عبر اليوتيوب في يومين، بعيدا عن أرقام المشاهدة السابقة، خاصة وأنها قدمت الابتهال نفسه عبر حسابها بالفيسبوك منذ أقل من عام.

نجمة الموسم الأول من برنامج أراب أيدول كارمن سليمان ، قدمت هي الأخرى نسخة ساحرة من الابتهال حظيت بمشاهدة 300 ألف من المعجبين.

الخليفة الرسمية لأم كلثوم الفنانة الشابة آمال ماهر، حملت اللقب رسميا عندما قدمت على مسرح الأوبرا الابتهال المحبب لكل عشاق "صاحبة العصمة ثومة"، ولكنها لم تحصد أكثر من 37 ألف مشاهدة.

المفارقة أن المطربة المصنفة ضمن مطربات الشباب "جنات" قدمت الابتهال نفسه في برنامج متخصص عن حياة النجوم الدينية، وحظيت بإعجاب 183 ألف مشاهد.

خمس مواهب قدمن ابتهال "برضاك يا خالقي" لكوكب الشرق.. برأيك من الأفضل؟