هبة مجدى ليست الأولى: 7 قصص غرامية بدأت تمثيل وقلبت بجد

نحن لا نرى الحب إلا قرب انتهائه، ولكن فى تاريخ الفن يمكنك مشاهدة الحب  وهو يولد من رحم التمثيل، وينقلب ليصبح حقيقية قد تنتهى بالزواج أو  بالفراق .. لا يهم .. ولكن المهم أن الأعمال الفنية العربية سواء على المسرح أو بين كواليس السينما شهدت العشرات من قصص الحب بين الابطال آخرها حفل الخطوبة المبهر للنجمة هبة مجدى على المطرب محمد محسن.
 
تتجوزينى يا بسكويته
هبة ليست الأولى التى تقدم دور العاشقة على المسرح وتجد نفسها فى نهاية العرض وقد تحولت من ممثلة لعروس،  فقد سبقتها الممثلة القديرة شويكار التى تلقت عرضا مفاجئا بالزواج من "الأستاذ"  فؤاد المهندس على خشبة المسرح فور الانتهاء من تقديم مسرحية خلال عرض مسرحية "أنا وهو وهي" عرض فؤاد المهندس الزواج على شويكار، وخرج عن النص قائلاً: "تتجوزينى يا بسكويته؟"، وتزوّج المهندس وشويكار بالفعل، وقد استمر زواجهما 15 عامًا.
 
سيدة القصر
الثنائي الأشهر فى عالم السينما العربية فاتن حمامة وعمر الشريف لهما حفل زفاف شهير فى فيلم "سيدة القصر" ولا يعلم الكثيرون، أنه كان حقيقيا تماما، بعدما اندلعت قصة الحب بينهما فى كواليس فيلم آخر وهو "صراع فى الوادي"، وقد صارحها عمر بحبه وطلب يدها للزواج قبل تقديم المشهد نفسه ضمن أحداث الفيلم، واعتبرت الزفة فى فيلم "سيدة القصر" بديلا عن حفل زفافها.
 
عمرو يوسف ومي نور الشريف
عندما خطط النجم الكبير نور الشريف لتقديم سلسلة أجزاء "الدالى" فكر فى دعوة عدد كبير من المواهب الشابة لمشاركته فى البطولة، ومن بينهم ابنته مي، ومنحها دور أقرب للرومانسية ليناسب ملامحها ومن بين كل المواهب الشابة اختار لها النجم الشاب عمرو يوسف ليكون بطل قصة غرامها بالمسلسل، ولكن قبل انتهاء تصوير الجزء الأول ، بات الغرام حقيقي وتمت الخطوبة، ورغم فسخ الارتباط بينهما لأسباب  خاصة، لم يفارق عمرو خطيبته مى أثناء وفاة والدها، وكان الوحيد الذى الليلة معها فى المستشفي، ورافق جثمان الفقيد حتى ووري الثري.
 
سارة تجمع أحمد رزق وحنان مطاوع
مع بدء تصوير مسلسل حديث الصباح والمساء كانت النجمة الشابة حنان مطاوع على موعد مع أول دقة قلب بعدما شاركها التصوير النجم الشاب وقتها أحمد رزق، ولكن الحب الحقيقي ظهر اثناء تصوير مسلسل "سارة" من بطولة النجمة حنان ترك، وتمت الخطوبة فعلا مع كلمة النهاية، ولكن لم تستمر طويلا، بعدما فضل رزق الارتباط من خارج الوسط الفني!!
 
البرنسيسة ليلي علوي
كادت أن تتحول نهاية مسرحية "البرنسيسة" لحفل زفاف كبير يجمع بطليها ليلي علوي، والنجم الكبير فاروق الفيشاوى، بعدما شهدت كواليس البروفات وليالي العرض قصة حب كبيرة، توقع لها الجميع النهاية السعيدة، ولكن والدة ليلي غيرت مسار الحداث تماما، بعدما رفضت الزيجة وأجبرت ابنتها على عدم المشاركة فى العرض لمواسم إضافية ليتزوج بعدها فاروق الفيشاوى من النجمة سمية الألفى.
 
سامية جمال و"الرجل الثاني"
لم يكن فيلم الرجل الثاني "وش السعد" على بطله الشاب وقتها رشدى اباظة فحسب، وإنما كان نبوءة لعلاقته العجيبة مع بطلة العرض الفنانة سامية جمال، فقد كانت زوجته طوال أحداث الفيلم وهو لا يتوقف عن الإعجاب والتودد للأخريات، ومع نهاية الفيلم تزوجها بالفعل، وظل طيلة عمره يتودد للأخريات ويتزوجهن ثم يعود لها فى النهاية.
 
ليه خليتني أحبك
ربطت الشائعات المتتالية بين قلب النجمة مني زكى والعشرات من نجوم جيلها، ولكن أحداث فيلم " ليه خليتني أحبك" ربطت مصيرها بزوجها النجم أحمد حلمي، والمصادفة أن بعض أحداث الفيلم خاصة فى نصفه الأول، تكاد تتطابق مع قصة تعارف النجمين، حيث كانت منى فى هذا الوقت نجمة شباك، وأحمد يقدم الأدوار المساعدة وبرامج أطفال.
 
قصص غرام بدات تمثيل على خشبة المسرح أو شاشة السينما ولكنها تحولت لحقيقة على أرض الواقع.