سلاف فواخرجي لا زالت تنتظر "شجرة الدر"

نفت الفنانة السورية سلاف فواخرجي كل ما تردد عن تنازلها عن بطولة العمل الدرامي الملحمي "شجرة الدر" برغم أنها وقعت العقد منذ العام 2011 ولم يتم تنفيذه حتى الآن، وأكدت أن المسلسل التاريخي يحتاج لقدرات مالية كبيرة، وتجهيزات فنية عديدة،  لم تتوفر حتى اللحظة ولكنها متمسكة بالدور.
 
يذكر أن بطولة مسلسل "شجرة الدر" شهدت منافسة بين عدد من النجمات وبخاصة الثنائي غادة عبدالرازق التي قامت بجلسة تصوير خاصة تمهيداً لبطولة المسلسل، وسلاف فواخرجي، واستقر قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون على اختيار سلاف فواخرجي منذ العام  2011 نظراً لاتقانها الأداء باللغة العربية الفصحى بعكس غادة التى طلبت تحويل الحوار للهجة العامية المصرية.
 
ولكن لم يتم انتاج المسلسل نظرا لتكلفته المالية الباهظة، والحاجة لبناء ديكورات تاريخية عملاقة وتنفيذ الحيل الفنية بأجهزة متطورة، وتم عرض المشروع على شركات إنتاج أخرى للمشاركة فى تقديم العمل التاريخي بنفس فريق الممثلين وفي مقدمتهم سلاف فواخرجي.
 
فواخرجي قالت أنها فتنت بالشخصية منذ قرأت سيناريو الكاتب الكبير يسري الجندي، ومن الصعب أن تفرط فى هذا الدور الذي سيسجل فى تاريخها الفني، ولهذا لا تمانع في الإنتظار احتراما لتعاقداتها، ولطبيعة الدور.
 
يسرد المسلسل سيرة شجرة الدر منذ ولادتها في أرمينيا وكيفية انتقالها إلى مصر وعلاقتها بالملك الصالح نجم الدين أيوب الذي تزوجته وأنجبت منه. وبعد وفاته تولت عرش مصر ثمانين يوماً بمبايعة من المماليك.