عودة "ليالى الحلمية" تثير غضب عشاق أسامة أنور عكاشة

معركة حامية وصلت لحد التهديد بالحرق،  نشبت بالأمس بين الشاعر أيمن بهجت قمر وعشاق الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة بمجرد إعلان الأول عن توقيعه عقد كتابة وتقديم الجزء السادس من رائعة عكاشة "ليالي الحلمية" بعد الحصول على موافقة الورثة!!
 
المعركة دارت بين عدد كبير من الأدباء والفنانين فى مقدمتهم الممثل صبري فواز والروائي الطبيب أحمد عبد المنعم رمضان من جهة ، وبين أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين من جهة أخرى، بعدما أعلن عشاق "ليالي الحلمية" رفضهم تقديم لجزء جديد بقلم كاتب آخر غير الراحل أسامة أنور عكاشة الذي رفض سابقا عرضا مماثلا، مؤكدا أن الأحداث اكتملت ولا يوجد جديد يمكن أن يطرح.
 
بينما أكد ايمن بهجت قمر أن المعالجة الجديدة حظيت بإعجاب عائلة أسامة أنور عكاشة، وسيتم تنفيذها بعدسة المخرج مجمدي أبو عميرة وسيكون المسلسل جاهزا للعرض في رمضان المقبل، ويتناول قصة أحفاد الباشا سليم البدري والعمدة سليمان غانم والمعلم زينهم السماحي منذ مطلع الألفية الثالثة.
 
يذكر أن مسلسل "ليالى الحلمية" يعد واحدا من أفضل ملاحم الدراما المصرية، وقدم في خمسة أجزاء صنعت مجد عدد كبير من النجوم منهم صلاح السعدني ويحيي الفخراني وآثار الحكيم وممدوح عبدالعليم وهشام سليم وصفية العمري ومحسنة توفيق، وعرض الجزء الأخير منه منذ 20 عاماً، ولم يعرف بعد من سينضم من نجوم المسلسل للجزء الجديد.