بلقيس فتحي أول يمنية تغني بدار الأوبرا المصرية

مساء أمس كانت المطربة الإماراتية من أصول يمنية بلقيس فتحي على موعد مع نجاح جديد، بعدما صارت أول مطربة يمنية تغني على مسرح دار الأوبرا المصرية ، وهو انجاز لم يحققه والدها الموسيقار أحمد فتحي الذي اكتفى بمشاركة ابنته فرحتها من الكواليس.
 
بلقيس غنت بالأمس للمرة الأولى من أشعار الراحل عبد الرحمن الأبنودي وفقا للتقليد المتبع هذه الدورة من مهرجان الموسيقي العربية، فقدمت "أنا كل ما أقول التوبة" للعندليب عبد الحليم حافظ، كما قدمت "نسم علينا الهوى"، إحدى روائع السيدة فيروز، و"وطني" كلمات إبراهيم أبو طالب، وألحان والدها أحمد فتحي، و"يا أخي" كلمات الأمير فهد بن خالد آل سعود وألحان يحيى الكعكي،  بمصاحبة أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة الموسيقار هاني فرحات.
 
احتفال سريع
بلقيس احتفلت فور مغادرتها مسرح دار الأوبرا بنشر تدوينة على موقع الفيسبوك قالت فيها: "كل الشكر والتقدير للدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا والأستاذة جيهان مديرة المهرجان على دعوتي للغناء في هذا المكان العريق.. الشكر موصول للجمهور المصري والعربي الذي ملا أرجاء القاعة بحماسه وتشجيعه والمايسترو هاني فرحات وإبداعه ولوالدي الحبيب وأسرتي على الدعم والتشجيع".
 
يذكر أن حفل ليلة الثلاثاء ضم ثلاثة نجوم وهم المصري أحمد جمال واليمنية بلقيس فتحي، وضيف الشرف المطرب التونسي صابر الرباعي، وحضر الحفل في الصفوف الأولى الموسيقار حلمي بكر بدعوة من صابر الرباعي.