قبل الاوسكار... اجمل اللقطات على مر السنين

نجوم هوليوود يستعدون لحفل توزيع جوائز الاوسكار في دورته الثامنة والثمانين والذي سيقام في هذا العام في مسرح دولبي في لوس أنجلوس، وحتى يحين موعد هذا الحفل الذي يعد الحدث السنوي الأبرز في عالم السينما، تعالوا معنا لنستعرض أهم وأجمل اللقطات في تاريخ حفلات توزيع الاوسكار خلال السنوات الماضية:
 
25 مارس عام 1954: أودري هيبورن وهي تحمل جائزة الاوسكار لافضل ممثلة والتي فازت بها في ذلك العام عن دورها في فيلم "Roman Holiday".
 
11 إبريل عام 1962: الثنائي الذهبي في هوليوود وقتها وارن بيتي وناتالي وود في لحظة وصولهما إلى حفل الاوسكار في ذلك العام.
 
7 إبريل عام 1970: جون وأين وهو يتسلم جائزة الاوسكار لافضل ممثل من باربرا سترايساند، ولقد فاز بالجائزة عن دوره في فيلم "True Grit".
 
13 إبريل عام 1972: تشارلي تشابلن يعود إلى لندن بصحبة زوجته أونا بعد تسلمه جائزة الاوسكار الفخرية في ذلك العام.
 
25 مارس عام 1985: مايكل دوجلاس وهو يصفق لوالده كيرك دوجلاس في حفل توزيع جوائز الاوسكار في دورته السابعة والخمسين.
 
29 مارس عام 1993: كلينت إيستوود يقف حاملا جائزتي اوسكار فاز بهما في ذلك العام كافضل مخرج وافضل فيلم ولقد فاز بهما عن فيلم "Unforgiven"، ولقد قام كل من جاك نيكلسون وباربرا سترايساند بتقديم الجائزتين له.
 
21 مارس عام 1994: آنا باكوين البالغة من العمر وقتها 11 عام تقف وهي تقف حاملة جائزة الاوسكار لافضل ممثلة مساعدة والتي فازت بها في ذلك العام عن دورها في فيلم "the piano".
 
25 مارس عام 1996: الممثل كريستوفر ريف الذي اشتهر بأداء شخصية سوبر مان والذي أصيب بشلل رباعي بعد سقوطه من على حصانه في حادث مأساوي يقوم بألقاء كلمة في حفل توزيع جوائز الاوسكار في دورته الثامنة والستين.
 
24 مارس عام 1997: كوبا غودينغ جونير وهو يلقي جائزة الاوسكار في الهواء والتي فاز بها في ذلك العام في فئة افضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Jerry Maguire".
 
23 مارس عام 1998: المخرج جيمس كاميرون يحمل 3 جوائز اوسكار والتي فاز بها في ذلك العام عن فيلم "Titanic" في الفئات: افضل فيلم، افضل مخرج، افضل مونتاج.
 
23 مارس عام 1998: مات ديمون وبني أفليك وربن وليامز وهم يحملون جوائز الاوسكار التي فازوا بها في ذلك العام عن فيلم "Good Will Hunting"، ديمون وأفليك فازا بالاوسكار لافضل نص سينمائي أصلي بينما فاز وليامز بجائزة اوسكار لافضل ممثل مساعد.
 
21 مارس عام 1999: مقدمة حفل الاوسكار في ذلك العام ووبي غولدبرغ تظهر على المسرح وهي متنكرة في صورة الملكة إليزابيث الاولى ملكة بريطانيا السابقة.
 
21 مارس عام 1999: الممثلة جوينيث بالترو وهي تبكي على المسرح بعد فوزها المفاجئ بجائزة الاوسكار لافضل ممثلة عن دورها في فيلم "Shakespeare in Love".
 
26 مارس عام 2000: الممثلة أنجيلينا جولي وهي تقف حاملة جائزة الاوسكار لافضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "Girl, Interrupted".
 
24 مارس عام 2002: الممثل دنزل واشنطن والممثلة هالي بيري وهما يحملان جائزتي الاوسكار التي فازا بها في ذلك العام، الممثل دنزل واشنطن فاز بجائزة اوسكار لافضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Training Day"، بينما فازت هالي بيري بجائزة اوسكار لافضل ممثلة عن دورها في فيلم "Monster's Ball" واصبحت بذلك اول ممثلة من اصول افريقية تفوز بجائزة الاوسكار لافضل ممثلة.
 
22 فبراير عام 2009: كيت وينسلت تتسلم جائزة اوسكار لافضل ممثلة عن دورها في فيلم "The Reader".
 
7 مارس عام 2010: الممثلة المرشحة لجائزة الاوسكار في ذلك العام ساندرا بولوك وهي تتبادل المزاح مع الممثلة هيلين ميرين على السجادة الحمراء.
 
26 فبراير عام 2012: الممثلة ميريل ستريب التي فازت في ذلك العام بجائزة افضل ممثلة عن دورها في فيلم " The Iron Lady" تعانق تمثال الاوسكار الضخم في غرفة الصحافيين.
 
24 فبراير عام 2013: الممثلة جينيفر لورانس تتعثر وهي في طريقها للصعود على المسرح لتسلم جائزة اوسكار لافضل ممثلة عن دورها في فيلم "Silver Linings Playbook".
 
2 مارس عام 2014: الممثل بندكت كمبرباتش وهو يدخل عمدا في كادر صورة لفريق الروك "U2" على السجادة الحمراء في حفل الاوسكار في ذلك العام.
 
2 مارس عام 2014: ألين دي جينيريس تلتقط الصورة السيلفي الأكثر شهرة في تاريخ حفلات الاوسكار والتي ظهر فيها برادي كوبر، جاريد ليتو، جينيفر لورانس، جوليا روبرتس، ميريل ستريب وأنجيلينا جولي، لوبيتا نيونج وآخرين.
 
22 فبراير عام 2015: لقطة طريفة للممثلة جينيفر أنستون وهي تحتضن الممثلة إيما ستون على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الاوسكار لعام 2015.