7 سنوات على عرض المسلسل.. تذكر معنا أجمل اللحظات الرومانسية بين "كريم وفاطمة"

7 سنوات كاملة مرت على عرض الحلقة الأولى من المسلسل التركي الشهير "فاطمة جول" الذي قامت ببطولته النجمة التركية، بيرين سات، الشهيرة باسم "فاطمة"، والوسيم التركي، إنجين أكيوريك، الشهير باسم "كريم".

في مثل هذا اليوم بدأ عرض مسلسل "فاطمة جول" الذي أثار ضجة واسعة في تركيا وخارجها مع عرض الحلقات الأولى منه، لأنه ناقش قضية الاغتصاب، وما تتعرضه له الضحية من مشاكل وأزمات نفسية وجسدية، فضلا عن تناوله الثغرات في القانون التركي التي تمكن الجاني من الزواج بالضحية للإفلات من العقوبة.

مسلسل "فاطمة جول" يحكي قصة فتاه فقيرة تعيش بإحدى القرى بمدينة إزمير التركي، ومخطوبة لشاب صياد يدعى "مصطفى" الذي يجسد دوره الممثل التركي، فيرات تشيلاك، وواقعة في عشقه وتنتظر بفارغ الصبر زواجها منه، إلا أن حلم "فاطمة جول" البسيط يتحول فجأة إلى كابوس بعد قيام 4 شباب بينهم 3 من الطبقة الراقية باغتصابها.

تبدأ أحداث المسلسل في الاشتعال مع قرار مصطفى الانفصال عن فاطمة جول واعتبارها جانية وليست ضحية، فضلا عن قيام محامي الأغنياء الثلاثة باقناع الشاب الفقير "كريم" بالزواج من فاطمة جول، بحسب القانون التركي حتى يتمكنوا جميعا من الإفلات من العقوبة.

يتزوج كريم بالفعل من فاطمة جول، وفي البداية يحاول التخفيف عنها ولكنه سرعان ما يقع في عشقها، في الوقت الذي تعامله فاطمة جول بشكل سيء وتعتبره أحد الجناه الذين قاموا باغتصابها.

مع الوقت ومع المعاملة الحسنة من كريم تقع فاطمة جول في عشق كريم، ولكن قصة حبهما تشهد العديد من الأزمات بسبب رغبتهما في القصاص من الجناة المغتصبين الأثرياء.

ينتهي المسلسل بزواج حقيقي بين فاطمة جول وكريم بديلا عن زواجهما الصوري، كما يتم الحكم بالسجن على المغتصبين الآخرين.

يشار إلى أن مسلسل "فاطمة جول" مستوحى من قصة حقيقية لفتاه تركية، عاشت قصة مماثلة تعرضت خلالها للاغتصاب.

وكان مسلسل "فاطمة جول" أول عمل درامي تركي يتم مناقشته داخل أروقة البرلمان التركي، بسبب رغبة السلطات وقتها في إيقاف عرضه بسبب انتقاده القانون التركي والكشف عن بعض ثغراته، إلا أن منظمات المرأة الحقوقية دافعت عنه، حتى أنها طالبت بتعديل القانون الظالم.