حوار: هازال كايا تكشف حقيقة إصابتها بمرض السكري وتعرضها للنقد بسبب قصر قامتها

كشفت الممثلة التركية، هازال كايا، الشهيرة باسم "نيهال" عن الكثير من أسرار حياتها، خلال آخر لقاء صحفي لها مع صحيفة "milliyet" التركية، حيث تحدثت للمرة الأولى عن إصابتها بمرض السكري وخسارتها لوزنها، فضلا عن النقد الموجه إليها بسبب قصر قامتها.

تستعدين للعودة لجماهيرك خلال الأيام القادمة، ما طبيعة الشخصية التي ستقدميها؟

سأقدم في مسلسلي الجديد "حكايتنا" شخصية فتاه بسيطة تدعى "فيليز"، تلك الفتاه البعيدة تماما عن شخصية "نيهال" الثرية المدللة التي ظهرت بها في مسلسل "العشق الممنوع"، وعن شخصية "فريحة" الطالبة الجامعية التي ظهرت بها في مسلسل "اسميتها فريحة".

شخصية "فيليز" في مسلسل "حكايتنا" هي الأقرب لقلبي، لأنها تجسد حكاية فئة كبيرة من نساء المجتمع الحالي اللاتي يتحملن المسؤولية ويعانين من أعباء الحياة، يمكنني أن أقول إن أنا وفيليز أصبحنا أصدقاء.

هل تشعرين بالغضب من الأخبار التي تنشر عنك؟

في البداية كنت أشعر بالحزن شديدا، وكانت مثل هذه الأخبار السيئة تكسرني، ولكن مع مرور الوقت اعتدت على ذلك، فالإنسان من الطبيعي أن يكون جلده سميكا مع مرور الوقت، فأحيانا أفكر بالعقل والمنطق أن أرد على مثل هذه الأخبار ولكن اتراجع واتجاهلها.

ما هي سبب خسارتك للوزن؟

تعرضت لخسارة كبيرة في وزني بسبب إصابتي بمرض السكري، فهو أضعفني كثيرا، وفي هذه الفترة عانيت كثيرا، فقد كانت فترة مخيفة ومرعبة.

هل أصبحت معتادة على النقد؟

نعم بالطبع أصبحت معتادة على موجات النقد الموجهة إلي، فبالأساس نحن نعمل في مهنة دائمة النقد، ولكن الشيء المحزن هو أن موجات النقد الموجهة للممثلين الرجال تختلف نبرتها عن نظيرتها الموجهة للممثلات، فمثلا عندما يزداد وزن الرجل يكون النقد بسيطا غير مثير، بينما في حالة المرأة يكون النقد أكثر إثارة وقسوة.

دائما ما يقولون للمرأة سيزداد وزنك، ستكبرين في العمر، فهذه هي المرأة، ولكن الرجل بالنسبة إلينا هو مثل "الخمر" كلما أصبح قديما كلما ازداد رونق.

إن مثلي الأعلى هي "بريجيت باردو" وهي الآن جدة، فهي ليست في حاجة إلى أن تظهر في عمر الـ40، فهي كذلك وتظهر كذلك.

لماذا نهتم بما يفكر فيه الآخرون كثيرا تجاهنا؟

تقول هازال كايا يجب علينا أن نقرأ كثيرا، ونشاهد أفلام كثيرة، ونسمع موسيقى كثيرا، ونعمل كثيرا.

البعض يوجه إلي النقد بسبب قصر قامتى، إلا أن هذه قامتي، فما الشيء الذي يخصك فيها، فأنا قامتي قصيرة فعلا، ولكن لا يوجد شيء في يدي للقيام به.

كيف تتعايشين مع مرض السكري؟

أمارس الرياضة وانتبه إلى طعامي، ولكن يوجد لدي يوم في الأسبوع اتناول فيه ما أريد، فأنا إنسان وأحب الطعام كثيرا، بالأساس درست دبلومة في الطهي، وأنا لن أسمح لأي شيء أن يعكر صفو حياتي.

أنا ارتدي الشورت والتنانير وأتناول الطعام، ويمكن أن يزداد وزني، ولكنني أنا امرأة سعيدة وهكذا سأعيش، وسأفعل كل ما أريد.

هل كنتي تحلمين بالعمل في التمثيل؟

لا التمثيل لم يكن في مخططاتي، فأنا كنت أدرس في الثانوية الإيطالية، وكان كل طموحي وهدفي هو دراسة السفر لإيطاليا ودراسة الفن والتاريخ الإيطالي فقط.

يشار إلى أن مسلسل "حكايتنا" سيتم عرضه في تركيا الشهر المقبل، وسيشارك في بطولته الوسيم التركي، بوراك دنيز.