فيديو: أهم المحطات في حياة أويكو كارايل في عيد ميلادها الـ27

عمرها الفني لم يتجاوز الـ7 سنوات، إلا أنها نجحت في خطف الأضواء منذ بداياتها، وحالفها الحظ كثيرا من خلال مشاركتها في أعمال فنية يقوم ببطولتها نخبة من نجوم الصف الأول في تركيا، كان أبرزهم كيفانش تاتليتوغ وبورا جولسوي وبيرين سات وغيرهم، إنها الممثلة التركية، أويكو كارايل، التي عرفناها بدور "جميلة" في مسلسل "عودة مهند"، والتي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ27.

نشأتها وبداياتها

ولدت أويكو كارايل في مدينة إسطنبول التركية عام 1990، وتخرجت من قسم المسرح، بجامعة اسطنبول.

خلال دراستها الجامعية شاركت في مسرحية "أشياء جميلة من جهتنا" لتحصل من خلال دورها على جائزة أفضل ممثلة صاعدة ضمن مهرجان صدري إليشيك.

في عمر الـ20 عاما، قررت أويكو كارايل الخضوع لاختبارات الممثلين، والتي كان من ضمنها اختبار لاختيار ممثلة بجانب الوسيم التركي، كيفانش تاتليتوغ، الشهير باسم "مهند" في مسلسل "الشمال والجنوب"، أو مثلما يطلق عليه "عودة مهند".

كان مسلسل "الشمال والجنوب" انطلاقة حقيقية لأويكو كارايل، حيث حقق نجاحا مذهلا في تركيا وخارجها، واكتسبت أويكو كارايل منه خبرات عديدة بسبب وقوفها أمام نجوم كبار أمثال كيفانش تاتليتوغ وبورا جولصوي وبادي إيشيل.

استمرار نجاحها

بعد مسلسل "الشمال والجنوب" شاركت أويكو كارايل في ما يقرب من 6 مسلسلات درامية، طوال مسيرتها الفنية التي بدأت عام 2011.

كان لأويكو كارايل ظهورا مميزا بدورها في مسلسل "العشق الأسود" مع النجم التركي، إنجين أكيوراك، الشهير باسم "كريم"، والممثلة التركية، توبا بويوكستون، الشهيرة باسم "لميس"، عام 2014.

عام 2016  شاركت أويكو كارايل في مسلسل "السلطانة كوسيم"، الذي قامت بالبطولة في الجزء الأول منه بيرين سات الشهيرة باسم "سمر"، والجزء الثاني منه قامتت ببطولته نورجول يشيلجاي الشهيرة باسم "ياسمين".

حتى يومنا هذا لم تشارك أويكو كارايل في أي أفلام سينمائية.

علاقاتها العاطفية

أويكو كارايل كانت تجمعها علاقة بالممثل التركي، تانار أولماز، إلا أنها انفصلت عنه خلال العام الماضي، لتبدأ بعدها علاقة بالتركي جان بونومو.

شقيقتها التوأم

ربما ستشعر بالصدمة إذا رأيت أويكو كارايل مع شقيقتها التوأم "إيزجي" حتى أنك ربما لن تستطيع التفرقة بينهما بسبب التشابه حد التطابق بينهما.

نبضات قلب

يعرض حاليا لأويكو كارايل مسلسل "نبضات قلب" الذي يشارك في بطولته الوسيم التركي، جوكهان ألكان.

ويحقق مسلسل "نبضات قلب" نسبة مشاهدة عالية جدا في تركيا وخارجها، حتى أنها يتصدر قائمة أعلى المسلسلات مشاهدة في تركيا مع عرض كل حلقة من حلقاته.

وتجسد أويكو كارايل في المسلسل دور الطبيبة "أيلول" التي يقع في عشقها العديد من الأطباء داخل المستشفى التي تعمل بها.