حاولت الانتحار وتعرضت للسخرية.. لقطات من حياة مريم أوزرلي في عيد ميلادها الـ34

خطفت القلوب بجمالها وخفة دمها منذ إطلالتها الأولى من خلال مسلسل "حريم السلطان" الذي جسدت خلاله دور السلطانة العاشقة التي تدافع عن زوجها وعن أولادها وحقهم في العرش، إنها الممثلة التركية، مريم أوزرلي، التي تحتفل اليوم الـ12 من أغسطس بعيد ميلادها الـ34، وفي هذه المناسبة جمعنا لكم أبرز اللقطات من حياتها.

حياتها ونشأتها

ولدت مريم أوزرلي في مدينة كاسل الألمانية عام 1983، باسم "مريم سارة أوزرلي".

ولدت مريم أوزرلي لأسرة لديها 4 أطفال، وهي الأصغر بين أخواتها، ووالدها من أصول تركية يدعى "حسين أوزرلي"، أما والدتها فهي ألمانية تدعى "أورسولا".

عاشت مريم أوزرلي معظم حياتها الأولى في مدينة هامبروغ الألمانية، وبدأت حياتها الفنية بعمر الـ5 سنوات، حيث أسند إليها دور صغير في مسرحية، ومن هنا بدأت في اكتشاف موهبتها في التمثيل.

بداياتها الفنية

تخرجت مريم أوزرلي من أحدى مدارس تعليم التمثيل والمسرح بألمانيا، لتشارك بعدها بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والمسرحيات الألمانية، كان أبرزها مسلسل "النائب العام".

بعد مسلسل "النائب العام" الألماني، لم تتلق مريم أوزرلي أي عروض فنية، وعاشت في حالة اكتئاب شديد استمرت ما يقرب من 6 أشهر كاملة، لتفاجىء بعدها بطلبها في مسلسل "حريم السلطان" الذي يتطلب دور فتاه لا تتقن التركية.

كان دور "السلطانة هيام" في مسلسل "حريم السلطان" تميمة الحظ بالنسبة لمريم أوزرلي، حيث حققت من خلاله نجاحا مذهلا واتقنت تمثيل الدور بشكل مميز، خلال الأجزاء الثلاثة التي شاركت فيهم.

مأزق التركية

بسبب نشأتها الألمانية، وقضاء معظم حياتها هناك، تواجه مريم أوزرلي صعوبة في اللغة التركية، فلغتها التركية ليست سليمة إلى حد كبير، وهو ما عرضها للنقد والسخرية كثيرا خلال الفترات الأخيرة.

وبسبب موجات النقد التي طالتها تواصل مريم أوزرلي حتى يومنا هذا تعلم اللغة التركية ومحاولة اتقانها بشكل تام.

حياتها العاطفية

ولأن الجميلات ليس لهن حظا في الحب، فإن مريم أوزرلي تعاني من الحظ السيء بشكل دائم في الحب، فالشخص الأول في حياتها رجل الأعمال التركي، جان أطاش، انفصلت عنه عام 2013 خلال فترة حملها في ابنتهما الأولى "لارا"، وكان سبب انفصالها عنه عدم رغبته في انجاب طفل بهذا الوقت.

بعد انفصالها عن حبيبها جان أطاش، انجبت مريم أوزرلي ابنتها الأولى "لارا" لتتولى هي تربيتها بمفردها وتقوم بدور الأب والأم في آن واحد.

خلال عام 2015 بدأت مريم أوزرلي علاقة عاطفية مع رجل الأعمال التركي، ألب أوزجان، لتستمر هذه العلاقة لمدة عامين، وتضع نهايتها هذا العام بعد عدة أزمات جمعت بين الحبيبن، أبرزها غيرة ألب أوزجان على مريم أوزرلي.

محاولات الانتحار

حاولت مريم أوزرلي الانتحار مرتين بحسب ما أوضحت خلال إحدى الأحاديث الصحفية لها، وكانت إحدى المرات بعد انفصالها عن حبيبها رجل الأعمال التركي جان أطاش، لتخضع بعدها لعلاج نفسي لفترة طويلة.

أعمالها الأخيرة

آخر أعمال مريم أوزرلي على شاشة التليفزيون كان مسلسل "ملكة الليل" عام 2015 الذي شارك في بطولته الوسيم التركي، مراد يلدريم، الشهير باسم "أمير"، ولم يحقق هذا المسلسل أي نجاح يذكر.

كما شاركت مريم أوزارلي في بطولة فيلم تركي واحد وهو "جرح أمي" عام 2016، مع الممثل التركي، أوزان جوفان، الذي جسد دور "رستم باشا" في مسلسل "حريم السلطان".

حصلت مريم أوزارلي خلال مشوارها الفني التركي القصير جدا في تركيا، على عشرات الجوائز، منها أفضل ممثلة في مهرجان الفراشة الذهبية.