ألشين سانجو وبوراك أوزجفيت وبيرين سات.. مشاهير أمام القضاء التركي

لم تكن النجمة التركية، ألشين سانجو، بطلة مسلسل "حب للإيجار" أول المشاهير الذين يمثلون أمام المحاكم التركية بسبب دعاوي قضائية مختلفة، حيث سبقها الكثيرين.

ألشين سانجو

رفع باشاي أوقاي مدير الأعمال السابق للنجمة التركية ألشين سانجو دعوى قضائية ضدها، بعد إتهامه إياها بأنها فسخت العقد معه دون إبلاغه بهذا، فضلا عن تعاقدها مع مدير أعمال جديد بدون علمه.

وطالب باشاي أوقاي في الدعوى القضائية المرفوعة ضد ألشين سانجو، بغرامة تصل إلى 100 ألف دولار أمريكي.

بوراك أوزجفيت

الوسيم التركي بوراك أوزجيفت الشهير باسم "بالي بك" رفع دعوى قضائية خلال الأيام القليلة الماضية ضد إحدى المطربين الإيرانيين بسبب استغلال صورته في ملصق إعلاني لإحدى أغنياته.

أركان بتككيا

قضية النجم التركي، أركان بتككيا، الشهير باسم "القبطان علي" والممثلة التركية، نورجول يشيلجاي، الشهيرة باسم "ياسمين" أشهر الدعاوي القضائية في تركيا.

رفع النجم التركي أركان بتككيا دعوى قضائية عام 2016 ضد نورجول يشيلجاي يتهمها فيها بالسب والقذف، وكانت نورجول يشيلجاي معرضة للسجن لمدة تصل إلى 3 سنوات، إلا أن أركان بتككيا تنازل عن القضية.

توبا بويوكستون

وننتقل للجميلة التركية، توبا بويوكستون، الشهيرة باسم "لميس" التي رفعت هي وزوجها الممثل التركي، أونور صايلاق، دعوى قضائية ضد إحدى الصحف التركية.

وسبب القضية هي نشر هذه الصحيفة أكاذيب حول خيانة توبا بويوكستون لزوجها أونور صايلاق مع لاعب كرة سلة تركي سابق.

كيفانش تاتليتوغ

كذلك النجم التركي كيفانش تاتليتوغ الشهير باسم "مهند" ينضم لقائمة المشاهير الأتراك الذي توجهوا للمحاكم مؤخرا، حيث رفع دعوى قضائية ضد إحدى الصحف التركية بعد نشرها أخبار تتعلق بنشوب خلافات مع زوجته خبيرة الموضة التركية، باشاك ديزر.

وحصل كيفانش تاتليتوغ على حكم نهائي بالقضية وألزم الصحيفة بدفع غرامة وصلت إلى 70 ألف ليرة تركية.

بيرين سات

وبسبب استخدام مشهد من مسلسل "فاطمة جول" في إحدى الإعلانات، رفعت الجميلة التركية، بيرين سات، الشهيرة باسم "سمر" دعوى قضائية ضد إحدى شركات الاتصالات التركية.

وانتهت القضية بإلزام هذه الشركة بدفع تعويض مادي يصل إلى 10 ألف ليرة تركية لبيرين سات.

قضية المخدرات الشهيرة

أشهر قضية تخص مشاهير تركيا، كانت عام 2014 عندما تم القبض على ما يقرب من 38 نجم من نجوم تركيا بتهمة تعاطي والاتجار بالمخدرات، وكان من بين هؤلاء كينان أميرزالي أوغلو الشهير باسم "إيزل" وشاتاي أولسوي الشهير باسم "أمير"، ومراد يلدريم وبورتشين ترزي أوغلو وإنجين ألتان.

وتم تبرئة معظم هؤلاء النجوم مثل كينان أميرزالي أوغلو ومراد يلدريم وبورتشين ترزي أوغلو، إلا أن بعضهم لا يزال قيد المحاكمة بينهم شاتاي أولسوي.

ألشين سانجو بطلة مسلسل "حب للإيجار" أمام القضاء التركي لهذا السبب

كيفانش تاتليتوغ يربح دعوى قضائية ضد صحيفة تركية لهذا السبب

بوراك أوزجفيت في المحكمة التركية بسبب "صورة"

دعوى قضائية ضد شاتاي أولسوي بسبب هذه الصور