في يوم ميلادها.. 13 معلومة عن النجمة التركية سيريناي ساريكايا

يوافق اليوم الجمعة، الـ1 من يوليو، عيد ميلاد الممثلة التركية، سيريناي ساريكايا، الشهيرة باسم "ميرا"، في عالمنا العربي، وبمناسبة عيد ميلادها جمعنا لكم 10 معلومات عنها.

1- ولدت سيريناي ساريكايا في العاصمة التركية أنقرة عام 1991.

2- عاشت مع اسرتها لفترة في مدينة أنطاليا التركية، إلا أن والدها انفصل عن والدتها وهي في عمر السابعة، ليترزوج من امرأة أخرى، وبعدها انتقلت سيريناي هي ووالدتها للعيش في مدينة إسطنبول بمفردهم.

3- تقول سيريناي ساريكايا إن عدم وجود والدها خلال سنوات نموها الأولى، كان حدثا كبيرا بالنسبة لها، ففي الوقت الذي تحتاج فيه البنت الصغيرة لأبيها لم تجده.

4- اكتفت سيريناي ساريكايا بشهادة الثانوية العامة، حيث لم تتلق تعليما جامعيا.

سيريناي ساريكايا

5- شاركت في أحدى مسابقات الجمال، وهي في عمر الـ15 عاما، وحصلت على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، لتقرر بعدها خوض تجربة التمثيل.

6- حصلت على المركز الثاني في مسابقة ملكة جمال تركيا عام 2010، وكان من المفترض أن تمثل تركيا عالميا، إلا أنها رفضت بسبب رغبتها في التفرغ للتمثيل.

7- بدأت حياتها الفنية عام 2006، من خلال المشاركة في فيلم يحمل اسم "غريب".

8- أول أعمالها التليفزيونية كان مشاركتها في  مسلسل "القصة الخرافية"، عام 2008.

سيريناي ساريكايا

9- كان مسلسل "شجرة الليمون" عام 2008، أول بطولة مطلقة لسيريناي ساريكايا.

10- حققت سيريناي ساريكايا شهرة واسعة في تركيا والوطن العربي، من خلال تجسيدها دور "ياشيم"، ضمن أحداث مسلسل "ليلى" عام 2010.

11- أخر أعمال سيريناي ساريكايا كان مسلسل "مد وجزر"، عام 2015، والذي شاركها بطولته النجم التركي، شاتاي أولسوي، الشهير باسم "أمير".

12- جمعت علاقة عاطفية بين سيريناي ساريكايا وشاتاي أولسوي، خلال تصويرهم مسلسل "مد وجزر"، إلا أنهم انفصلا بعد انتهاء المسلسل.

13- سيريناي ساريكايا مرتبطة عاطفيا في الوقت الحالي، بالوسيم التركي، كرم بورسين، بطل مسلسل "عندما تنتظر الشمس".