Touch Me Not يفوز بجائزة الدب الذهبي.. شاهد أهم جوائز مهرجان برلين

 بعد جرعة سينمائية مذهلة..  يفوز فيلم Touch Me Not (تتش مي نوت) للمخرجة الرومانية أدينا بنتيللي بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان برلين السينمائي Berlin Fstival الثامن والستين يوم السبت .

الدب الذهبي.. Touch Me Not

ويتناول Touch Me Not الفيلم العلاقات الحميمة، وقالت بنتيللي إنها لم تكن تتوقع الفوز بهذه الجائزة لفيلمها الذي يمزج بين الحقيقة والخيال .

الدب الفضي

وحصل المخرج الأمريكي ويس أندرسون على جائزة الدب الفضي لأفضل مخرج عن فيلم الرسوم المتحركة(آيل أوف دوجز) الذي يحكي قصة مدينة يابانية تُرحل كلابها إلى مكب نفايات في إحدى الجزر خلال تفش لمرض انفلونزا الكلاب.

مخرج فيلم آيل أوف دوجز يفوز بجائزة الدب الفضي

وتسلم بيل موري الذي أدى بصوته دورا في الفيلم الجائزة في الحفل نيابة عن أندرسون، وقال مازحا وهو يرفع جائزة الدب الفضي ” لم أكن أتخيل قط أن أذهب للعمل ككلب وأعود كدب“.

بيل موراي يمزح في الحفل

أفضل ممثل

وحصل انتوني باجون على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "The Prayer"  أو(ذا براير) للمخرج سيدراك خان .

أفضل ممثلة

وحصلت أنا بران على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "The Heiresses"  أو (ذا أيرس) للمخرج مارسيلو مارتينيسي .

وحصل الفيلم المكسيكي "Museum" من إخراج ألونسو رويز بالاسيوس، على جائزة الدب الفضي في أفضل سيناريو، وحصد الفيلم التسجيلي "Waldheims Walzer" إخراج روث بيكرمان، على جائزة أفضل فيلم تسجيلي في المهرجان.

المهرجان بدأ في 15 فبراير وعرض ما يقرب من 400 فيلم

ذهبت جائزة الدب الفضي للإسهام الفني لتصميم ملابس وديكورات إلى ايلينا اوكاوبايا، عن الفيلم الروسي "​دوفلاتوف​" للمخرج أليكسي جيرمن الابن.

الفيلم البولندي "Mug" للمخرجة مالجورزاتا سزوموسكا، حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وعُرض المهرجان الذي بدأ في 15 فبراير شباط نحو 400 فيلم تنافست 19 منها على جائزة الدب الذهبي، وتكونت لجنة التحكيم  من ستة أشخاص برئاسة المخرج الألماني توم تيكوير .

قائمة جوائز مهرجان برلين

للحصول على أفضل العروض لأسعار التذاكر والفنادق في برلين أو ألمانيا بشكل عام يمكن زيارة ويجو عبر هذا الرابط : wego.ae