أغنية Despacito تقترب من 3 مليار مشاهدة.. شاهد أغنية تهّز عالم المزيكا

أغنية Despacito للثنائي البورتوريكي لويس فونسي Luis Fonsi ودادي يانكي Daddy Yankee تحقق نجاحا كبيرا وشهرة عالمية في الآونة الأخيرة، ولم يقتصر نجاحها على الجمهور فقط بل تفاعل معها عدد كبير من نجوم ومشاهير العالم سواء بالغناء أو الرقص.

تقترب من 3 مليار

الأغنية التي تهّز عالم المزيكا في العالم دون مبالغة تخطى عدد مشاهديها على يوتيوب ما يزيد على 2 مليار ونصف وتحديداً 2,504,776,704،.. شاهد Despacito

Despacito تعرّف العالم بـ بورتريكو

الأمر الملفت للنظر في هذه الأغنية أنها عرفت الكثيرين حول العلم بموطن صانعيها وهو بورتريكو وهو الأمر الذي يدل على أهمية صناعة الأغنية والسينما والفنون بشكل عام في تعريف العالم بهوية ومعالم البلد الصانع للعمل، بل وهناك أنباء عن ارتفاع  عدد السياح بـ "بورتوريكو" بشكل ملحوظ، فوصل الى نسبة 45 بالمئة والتي حطمت كل التوقعات هذا الموسم والسبب Despacito .

Despacito

لمشاهدة الكليب الغنائي

جاستن بيبر يغنيها

احتلت الأغنية قائمة Billboard، لأفضل 100 أغنية نحو 5 أسابيع على التوالي ومع اشتراك المغني الكندي جاستين بيبر في غنائها في نسخة جديدة استطاعت الأغنية الوصول للمركز الأول ضمن أفضل 3 أغاني في القائمة في الأسبوع التاسع من عرضها، وهو المركز الذي لم تصل إليه أغنية إسبانية سوى Macarena، كما حققت نسبة مشاهدة عالية على موقع YouTube، بلغت نحو مليارين و340 مليون مشاهدة.

معنى كلمة despacito

وتبين من ترجمة كلمات الأغنية أن الكلمة الإسبانية "despacito"، تعني "ببطء"، وتقول كلمات الأغنية " نعم، أنت تعلم أنني كنت أنظر إليك منذ فترة، لا بد أن أرقص معك اليوم، رأيت أن عيناك تنادياني بالفعل، أريني الطريق الذي سأسلكه، أنت أنت المغناطيس وأنا المعدن، سأقترب وسنضع خطة معك، بمجرد التفكير بالأمر، تتسارع نبضات قلب  "، وتضيف الأغنية "، اسمحوا لي أن أقول لك أشياء في أذنه، أن نتذكر إذا لم تكن معي ببطء، أريد أن أقبلك ببطء، التوقيع على جدران المتاهة بك، وتجعل جسمك مخطوطة كاملة أريد أن أرى بك الرقص الشعر، وتريد أن تكون وتيرة الخاصة.

Despacito  تهز عالم المزيكا

مشاهير يغنون Despacito

لم يتوقف التفاعل مع Despacito عند الجمهور فقد بل وتفاعل معها الكثير من النجوم حول العالم وها هو أكثر من نجم يقوم بغناء Despacito  لمشاهير عالمية ممن تفاعلوا مع الأغنية الشهيرة.

 - ها هي النجمة ديمي لوفاتو تتفاعل مع الأغنية وتغنيها 

Backstreet Boys

 - وكذلك قام فريق Backstreet Boys  أو أولاد الشوارع الخلفية بغناء مقطع من الأغنية وقد بد الأمر كوميدياً لأنهم لم ينطقوها بطريقة صحيحة .


سر نجاح الأغنية

وحسبما ذكرت صحيفة The Guardian، أن أحد أسباب نجاح الأغنية يرجع إلى إيقاعها اللاتيني المميز والمزج بين الموسيقى اللاتينية وموسيقى الـ "R&B" مما يجعلها أغنية مفعمة بالحيوية والإثارة.