8 أدوار كادت تقتل أصحابها.. 8 حكايات عن معاناة خلف الكاميرات

لقد سمعنا عن المعاناة الكبيرة التي يعانيها بعض الفنانين جسدياً لتقمص وتأدية أدوارهم، ولكن بعض الفنانين وصلوا إلى أقصى الحدود بشكل متطرف لتأدية أدوارهم للدرجة التي جعلت بعضهم يصل إلى حافة تشبه الموت، حيث سببت بعض هذه الأدوار أضرار جسيمة بأجسا هولاء الممثلين الشغوفين..

1- آن هاثاواي في Les Miserables  

لعبت آن هاثاواي شخصية فانتين عاملة مصنع فقيرة وبسبب أن الشخصية كانت قريبة من الموت كان من المفروض أن تفقد هاثاواي 10 رطل من جسدها ففقدت 15 رطل لتبدو نحيفة جداً وقريبة من الموت، للدرجة التي كان من الممكن أن تكسر فيها أطرافها في بعض المشاهد من فرط نحافتها، ولأن آن قدمت تضحيات جسدية رهيبة فكان من العدل أن تفوز بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها .

 آن هاثاواي في Les Miserables  

2- ميلا كونيس في Black Swan 

من الصعب جدا علي أجساد نجوم السينما أن تصبح كأجساد الباليه ,وهنا عندما لعبت ميلا دور البديل لناتالي بورتمان ,وعندها فقدت 20 رطلا لتبدو كأنها راقصة باليه ,وكانت كونيس تتمسك بنظام غذائي صارم ,وكانت أيضا تدخن طن من السجائر,وأضف إلي ذلك تدريب يومي علي الباليه لاربع ساعات لمدة سبع أسابيع ,وفي نهاية الفيلم ، تمزقت أربطة ساقها وظهرت ندوب على ظهره بسبب نحافتها وعندما أستعادت وزنها لم يكن جسمها كما كان بالسابق ,وقالت أنها ستكون مترددة لاتخاذ قرار بشأن أي دور أخر مثل ذلك.

ميلا كونيس في Black Swan 

3- مات ديمون في Courage Under Fire  

ربما كان يشعر وكأنه في حاجه لإثبات نفسه ، ولكن في وقت مبكر من حياته المهنية ، مات ديمون فقد الوزن للعب دورا صغيرا في Courage Under Fire " الشجاعة تحت النار "، لمدة يومين فقط من التصوير كجندي مدمن ,خسر دامون 40 كيلو في ما يزيد علي ثلاثة أشهر ما تسبب له في أثار دائمة مع السكر في الدم وذلك كان بسبب أنه كان يركض ستة أميال صباحا وستة اميال مساءا وكان يشرب من أربعة إلي ستة أكواب قهوة وقال انه محظوظ أن قلبه لم يتقلص ولكن ظل يأخذ دواء لسنة ونصف حتي تم شفائه من السكر في الدم.

مات ديمون في Courage Under Fire  

4 - ماثيو ماكونهي في dallas buyers club

على الأقل فقد ماثيو ما يقرب من 20 كيلو جرام من وزنه ليؤدي دور مريض بالإيدز وبالفعل فاز ماثيو بأوسكار عن دوره .

 ماثيو ماكونهي في dallas buyers club

5 - كريستيان بال في the machinist

أكثر من 30 كيلو جرام فقدهم كريستيان بال ليقوم بأداء دوره الأسطوري، هو الأكثرة قدة في هوليوود على الوصول لتحولات جسدية تلائم الشخصية التي يلعبها .

كريستيان بال في the machinist

6- جيرارد باتلر في Chasing Mavericks 

جيرارد باتلر يبدو أنه تخصص في صنع الأفلام التي يمكن أن تقتله ، لكنه لم يتصور أن موجة ستجعله قريب من الموت، وكان في الفيلم يقوم بدور عليه فيه أن يركب الامواج الأكثر خطورة، وأثناء ركوب الأمواج جاءت موجه خطرة وأصطدمت به وقلبته وجاءت بعدها موجة أخري وكادت تغرقه وأخذوه إلي المستشفي وتم إنقذا هناك،  وفي فيلم أخر أصيب جيرارد باتلر برصاصة وكان هذا أخطر شيء حصل في حياته.

جيرارد باتلر في Chasing Mavericks 

7- روبرت دي نيرو في Cape Fear 

روبرت دي نيرو ليس غريبا أن يضع جسده في الجحيم من أجل دور ,فهو أكتسب 60 رطل من أجل دور في جاك لاموتا في Raging Bull ,ومن أجل دوره في Cape Fear تحول جسمه وتمرن ستة أشهر للحصول علي جسمه ,وأيضا صرف 5 الاف دولار ليجعل أسنانه تلائم الدور ولكن إصلاحها كان أصعب فكلفه 20 الف دولار .

روبرت دي نيرو في Cape Fear 

8- نيكول كيدمان في Moulin Rouge 

بسبب دورها تعرضت نيكول لكثير من الحوادث والجروح في ركبتها وخسرت في التأمين 3 ملايين دولار بسبب تأخرها في التعافي واستمرت ركبتها بالضرر وصورت دورها لمدة ثلاثة أسابيع وكانت بدون تأمين .

 نيكول كيدمان في Moulin Rouge