مفاجآت كثيرة في قائمة فوربس لأعلى المشاهير أجرا لعام 2017

تصدر المغني والشهير شون ديدي كومز (Sean 'Diddy' Combs) قائمة فوربس لأعلى مئة من المشاهير أجرا لعام 2017 ، وذلك بعد أن حصل على إجمالي أجر 130 مليون دولار خلال الفترة ما بين 1 يونيو 2016 وحتى 1 يونيو 2017.

وطبقا لما ذكرته مجلة فوربس، فإن الجزء الأكبر من أرباح كومز جاء من جولته الموسيقية " Bad Boy Family Reunion"، وحصته في شركة " Ciroc vodka"، ومبلغ 70 مليون دولار كان قد حصل عليها مقابل بيع ثلث من ماركته " Sean John".

بيونسيه تحتل المركز الثاني في قائمة الأكثر دخلا

في المركز الثاني جاءت المغنية الشهيرة بيونسيه (Beyoncé) بإجمالي أرباح 105 مليون دولار، كانت بيونسيه قد قالت في تصريح لها لمجلة فوربس في عام 1999: "لم أقابل حتى الآن شخص يعمل بجد أكثر مني في حرفتي". بيونسيه توقفت حاليا عن العمل استعداد لمولد طفليها التوأم.

كريستيانو رونالدو ضمن قائمة الأعلى دخلا

القائمة تضمنت مشاهير آخرين من مختلف المجالات من ضمنهم جاي كيه رولينغ (J.K. Rowling) والتي حققت إجمالي أرباح 95 مليون دولار، في حين أن مغني الراب درايك (Drake) ونجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو (Cristiano Ronaldo) كانوا من بين المراكز الخمسة الأولى.

تراجع تايلور سويفت إلى المركز 49 في القائمة

أما بالنسبة للمغنية الشهيرة تايلور سويفت (Taylor Swift) والتي تصدرت القائمة في العام الماضي، فقد تراجعت في هذا العام إلى المركز التاسع والأربعين بإجمالي أرباح 44 مليون دولار (سويفت حققت في العام الماضي أجمالي أرباح 170 مليون دولار)، أما عن السبب عن انخفاض إجمالي أرباح سويفت في هذا العام فهو عدم قيامها بجولة موسيقية جديدة أو إصدارها لألبوم جديد منذ عام 2015.

مجموع إجمالي الأرباح التي حققها المشاهير المئة في القائمة تقدر بقيمة 5.15 مليار دولار، وذلك دون حساب الأجور التي تدفع للوكلاء أو مديري الأعمال أو المحامين الذين يعملون لصالح هؤلاء المشاهير.

تراجع ترتيب تايلور سويفت أثر على نتائج النساء في قائمة فوربس

تراجع ترتيب تايلور سويفت في القائمة كان له أثر سلبي على إجمالي الأرباح التي حققتها النساء في القائمة في هذا العام، ففي العام الماضي كان إجمالي الأرباح التي حققتها النساء في القائمة 892.5 مليون دولار، وجاء خمس هذه الأموال من تايلور سويفت، وفي هذا العام، انخفض ذلك المبلغ إلى 522.5 مليون دولار، بالرغم من حصول بيونسيه على المركز الثاني في القائمة.