جيجي حديد مصابة بالغدة الدرقية

قالت عارضة الأزياء جيجي حديد Gigi Hadid الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية أنها مصابة بمرض الغدة الدرقية، وذلك خلال حديثها لمجلة Elle، حيث أوضحت أنها تتناول العقار الخاص بالمرض منذ أكثر من عامين، وتأمل فى ألا يتطور الأمر أكثر من ذلك.

حديد أكت أن المرض كان مسئولا عن خسارتها الكثير من الوزن خلال الفترة الماضية، وأنها تحاول ألا يقل وزنها أكثر من ذلك فى المستقبل، على أنها بدأت تتناول بعض الأطعمة وممارسة أنشطة رياضية معينة تحت أشراف الأطباء حتى تستطيع الحفاظ على قوامها.

مرض الغدة الدرقية

هو حالة مرضية تنتج عن نقص إفراز هرمون الغدة الدرقية، وبالتالي يحدث خللا فى تنظيم عمليات التمثيل الحيوية في الجسم يتبعها تباطؤ في كل وظائف الجسم لاسيما المتعلقة بالنشاط والحيوية، ويصاب به الإنسان نتيجة نقص نسبة اليود فى الجسم ويؤدي إلى ظهور تضخم عند قاع العنق، ويكون عائقا عند الحلاقة أو وضع ماكياج، ويسبب إحساس بضيق في الحلق، سعال، بحة في الصوت، صعوبة في البلع، صعوبة في التنفس.

من عارضات الأزياء اللائي أصيبن بالمرض أيضا كل من زوي سالدانا Zoe Saldana وفيكتوريا جاستيس Victoria Justice ، جينا رودريجيز Gina Rodriguez ونيا فاردالوس Nia Vardalos لكنهم تمكنوا من هزيمة المرض.

يولاندا حديد والدة عارضة الأزياء الشابة صرحت فى أكتوبر 2015، أن أبنتها الأخرى بيلا وأخاها أنور مصابون بداء Lyme disease أو مرض لايم، وهو من أشهر الأمراض المنقولة عن طريق القرادة، حيث تنتقل بكتيريا البوريليا عن طريق عضة القراد، حيث تبتدأ الأعراض بالحمى وآلام الرأس والإرهاق و الحمامى الهامشية أحد أشكال الطفح الجلدي المميزة للمرض.

يذكر أن جيجي حديد فازت مؤخرا بجائزة عارضة الأزياء العالمية لسنة 2016 International Model of the Year خلال حفل جوائز الموضة 2016 British Fashion Awards والذي أقيم بالعاصمة البريطانية لندن وحضره عدد كبير من المشاهير وعارضات الأزياء مثل ليدي جاجا، كيت موس.

جيجي حديد ووالدها ... ثلاثة اتهامات صادمة !

طالع أيضا: شاهدي إطلالات جيجي حديد الشتوية

طالع أيضا: جيجي حديد تحصل على جائزة عارضة العام