باراك أوباما يمنح روبرت دي نيرو و توم هانكس وسام الحرية

اختار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما في آخر تكريم له قبل مغادرته البيت الأبيض، 21 شخصية مؤثرة من مجالات متعددة ، ليمنحهم وسام الحرية وهو أعلى وسام مدني، ومن بين المكرمين النجوم روبرت دي نيرو و توم هانكس و ألن دي جينرس.

أوباما يبكي ويضحم ألن دي جينرس أثناء تكريمها

ومن بين الشخصيات المكرمة لاعب كرة السلة كريم عبد الجبار، الذي قال عنه أوباما إنه أثّر في أجيال وتمسك بدينه في وقت لم يكن سهلاً أن يكون الشخص مسلماً، كما كان من بين المكرمين المغني الشهير بروس سنبرستين، والإعلامية ألن دي جينرس التي لم تتمالك دموعها أثناء التكريم، وهو الأمر الذي ترك أثرا في الرئيس أوباما وفي الحضور، فسعى أوباما بما عرف عنه من ميله للمزاح في خطاباته، إلى إضحاك ألن والحضور حين ذكرها بتقليد خطواته في الرقص.

تكريم روبرت دي نيرو وتوم هانكس

 عالم الفن كان له نصيب من التكريم، حيث كرم الرئيس أوباما النجم الشهير روبرت دي نيرو والنجم توم هانكس، والمغنية ديانا روس، كما كرم وروبرت ردفورد، كما كرم أوباما مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس وزوجته ميلندا جيتس ، وعالمة الكمبيوتر في إدارة ناسا مارجريت هاملتون، بالإضافة إلى مجموعة من العلماء والمهندسين المعماريين ورواد في أنظمة الكومبيوتر.

هذا ويمنح الوسام سنويا لمن يقدمون مساهمات مرموقة للمصلحة الوطنية للولايات المتحدة، أو الأمن أو السلام العالمي أو الثقافة أو غير ذلك من الجهود العامة أو الخاصة.