رينيه زيلويغر تنتقد وسائل الاعلام.... بسبب؟؟

الممثلة رينيه زيلويغر (Renée Zellweger) وجهت انتقاد لوسائل الاعلام في مقال جديد لها بسبب حديثهم عن مظهرها ونشرهم اخبار تتحدث عن خضوعها لعدد من الجراحات التجميلية، ولقد ردت زيلويغر على ذلك في مقال قامت بنشره على موقع مجلة Huffington Post.

زيلويغر ترد بمقال مباشر

زيلويغر 47 عام، انتقدت في مقالها الجديد وعنوانه " We Can Do Better" ما نشر في وسائل الاعلام عن مظهرها خلال العام الماضي وقالت انها ترغب في هذا المقال بأن توضح "عدد من الحقائق عن حياتها" على حد قولها، ولقد كتبت تقول: "لا اعتقد أن هذا الامر يخص اي شخص، ولكنني لم اقم باي اجراء يقوم بتغيير مظهر وجهي أو اخضع لجراحة تجميلية لعيني".

وتابعت زيلويغر قائلة: " هذه الحقيقة لا تمثل اهمية إلى اي شخص على الاطلاق، إلا انها نوقشت من قبل العديد من الصحفيين المحترمين واصبحت اقرب لقضية عامة وهذا يظهر مدى الارتباك الذي وصلت إليه وسائل الاعلام وهوس المجتمع بالصفات الجسدية".

زيلويغر تنتقد تركيز الصحف على المرأة

زيلويغر كتبت أيضا تقول: "ليس سرا ان قيمة المرأة كانت تحدد منذ بدء التاريخ من خلال مظهرها" واضافت: " نحيفة للغاية أو بدينة للغاية، تظهر عليها اثار التقدم في العمر، افضل في الشعر الداكن، لديها سلوليت، هل هي صاحبة بطن منتفخة؟ هل بسبب البدانة ام الحمل؟ حذاء سيء المظهر، قدم سيئة المظهر، يدين سيئة المظهر، فستان سيء المظهر، ضحكة سيئة، جميعها امثلة لعناوين صحف لا تقم سوى بالتركيز على الصفات التي تقلل من قيمة شخص ما".

زيلويغر الفائزة بجائزة الاوسكار تنفي اجراء عمليات تجميل

زيلويغر التي فازت بجائزة الاوسكار لافضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم " Cold Mountain" والتي سيعرض احدث افلامها " Bridget Jones' Diary 3 " في شهر سبتمبر في هذا العام، كانت قد تحدثت عن شائعات خضوعها لجراحات تجميلية وقالت: "انا سعيدة لانكم يا رفاق تظنون انني ابدو مختلفة، أنا اعيش حياة مختلفة واكثر سعادة في الوقت الحالي، أنا حقا سعيدة وربما يبدو هذا ظاهرا علي".