مشاهير عانوا من مشكلة الادمان

العالم الفني خسر العديد من المواهب الفنية اللامعة بسبب ادمان المواد المخدرة وادمان الكحول، فهناك على سبيل المثال المغنية ويتني هيوستن (Whitney Houston) والمغنية إيمي واينهاوس (Amy Winehouse) والممثل الكندي كوري مونتيث (Cory Monteith) جميعهم تسببوا في صدمة وحزن كبير لمعجبيهم بعد ما علموا بوفاتهم المفاجئة بسبب تناول جرعة زائدة من المواد المخدرة، تعالوا معنا لنتعرف على أشهر النجوم الذين عانوا من مشكلات مع ادمان المواد المخدرة والكحول:

هيث ليدجر (Heath Ledger): 
الممثل هيث ليدجر توفي في عام 2008 بسبب تناوله لمزيج قاتل من الكحول و6 عقاقير طبية مهدئة ولقد توفي قبل أن يكمل آخر ادواره وهو دور الجوكر في فيلم "The Dark Knight".

درو باريمور (Drew Barrymore): 
الممثلة درو باريمور بدأت في التمثيل منذ أن كانت طفلة صغيرة واستمرت في العمل في المجال الفني إلى يومنا هذا، ادمان درو للمواد المخدرة بدأ منذ أن كانت فتاة مراهقة ولقد كانت من مشكلات مع الادمان لفترة لا بأس بها حتى أنها دخلت لمصحة لعلاج الادمان مرتين من قبل ولكن لحسن الحظ تمكنت درو من التخلص من هذه المشكلة وعادت لتستأنف مسيرتها المهنية المميزة.

ماري كايت أولسن (Mary-Kate Olsen): 
الممثلة ماري كايت أولسن كانت تعاني من مرض فقدان الشهية (anorexia) وادمان الكوكايين ولقد تخلصت من هاتين المشكلتين بعد دخولها إلى مصحة، بعدها قامت ماري وشقيقتها التوأم بتصميم حقيبتهم الشهيرة والتي تزينها أشكال تشبه حبوب الأدوية التي لا تستخدم سوى تحت الإشراف الطبي، لقد تم التبرع بأرباح بيع هذه الحقيبة لصالح العمل الخيري.

ليندزي لوهان (Lindsay Lohan):
 الممثلة ليندزي لوهان التي عرفناها كطفلة لطيفة في الفيلم الرائع "The Parent Trap" كانت من ضمن النجوم الذين وقعوا ضحية لادمان الكحول والمواد المخدرة وبسبب ذلك انهارت حياتها المهنية وتسببت في العديد من حوادث السيارات وتم القبض عليها عدة مرات بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول وكادت أن تدخل السجن جدير الذكر أن ليندزي قد دخلت أكثر من مرة إلى مصحة لعلاج الادمان.

روبرت داوني جونير (Robert Downey Jr):
الممثل روبرت داوني جونير بدأ تعاطي المواد المخدرة وهو في السادسة من عمره ولكنه لم يواجه مشكلة قانونية بسبب المخدرات خلال تلك الفترة ولكن في عام 1996 بعد أن تم القبض عليه للمرة الاولى بسبب المواد المخدرة، وبعدها استمر في معاناته مع الادمان إلى أن قرر الخضوع للعلاج وتخلص نهائيا من مشكلة الادمان.

نيكول ريتشي (Nicole Richie): 
نيكول ريتشي عانت من مشكلات كثيرة بسبب الادمان في الماضي ولقد كانت تتعاطى مجموعة متنوعة من المواد المخدرة منها الهروين والكوكايين الماريجوانا.

كريستين دانست (Kirsten Dunst):
 الممثلة كريستين دانست عانت من مشكلات مع المخدرات وعثر في حيازتها على المواد مخدرة ولقد دخلت مصحة لعلاج الادمان عدة مرات.

مارلين مونرو (Marilyn Monroe): 
مارلين مونرو تناولت في احدى المرات جرعة زائدة من عقار البربيتوريك (barbiturate) المهدئ ولقد قيل وقتها أن السبب لم يكن الادمان وإنما كان محاولة للانتحار.

اليزابيث تايلور (Elizabeth Taylor): 
الممثلة اليزابيث تايلور تعد واحدة من اشهر ممثلات الحقبة الذهبية في هوليود ولقد عانت من مشكلات مع ادمان الكحول والمخدرات لعدة سنوات.

جوني ديب (Johnny Depp): 
الممثل الشهير جوني ديب ادمن تناول الكحول لسبب غريب للغاية وهو أنه كان يكره إلقاء كلمة أو خطبة في المناسبات الرسمية والحفلات السينمائية وأصبح لا يتمكن من القيام بذلك إلا بعد تناوله للكحول.