صاحبة دار Belles By Raquel لـ"هي": تصاميمي فاخرة من وحي الحب والرومانسية

الرقة، الأنوثة والأناقة هي كلمات تصف تصاميم المصممة اللبنانية راكيل حجار لعلامة Belles By Raquel الخاصة بإكسسوارات الشعر للعروس.
 
راكيل تسعى دائماً إلى تقديم تصاميم مبتكرة ومميزة للعروس، بلمسات ساحرة وأنيقة تضفي الرقي والفخامة لتسريحة العروس  في يوم زفافها.
 
ولعروس هذا الموسم، قدمت راكيل مجموعتها الجديدة "Golden Serai" التي تضم ثمان قطعة فخمة وأنيقة. موقع "هي" التقى  براكيل التي كشفت لنا عن مجموعتها الجديدة ومشاريعها المستقبلية. 
 
متى وكيف أسست علامة Belles By Raquel؟
قبل إطلاق علامتي في بداية 2014، اعتدت على تصميم الإكسسوارات والقطع الخاصة بالعروس لعائلتي وصديقاتي المقربات. وما لبثت أن تحوّلت الموهبة إلى شغف ثم إلى مهنة. تصاميمي مميّزة ومناسبة لمختلف الأزمنة، وهي مصنوعة يدوياً بشغف وحب وبطريقة حرفية أتقنتها بنفسي.
 
من أين استوحيت مجموعة "Golden Serai"؟
استوحيت المجموعة من الحب الشغوف الذي نجده في الروايات الرومنسية، عشق مضيء ومشع. تعكس التصاميم هذا الشغف الذي انعكس في المزيج المميز بين الأزهار والذهب، الأوراق الخريفية المذهبة. كل قطعة في المجموعة مشعة.  
 
مما تتألف المجموعة؟
تضم هذه المجموعة ثمان قطع مميزة ومتنوعة من أكسسوارات الشعر البراقة، والتي يمكن الاستعانة بها كإكسسوار يُضاف على الأزياء والأحذية والأحزمة. 
 
هل صممت هذه المجموعة لامرأة بمواصفات محددة؟
أتوجه في تصميمي للعروس العصرية التي ترغب بالإطلالة المميزة وبنفس الوقت الكلاسيكية. هي إمرأة اجتماعية وليست خجولة، تحب مواكبة الموضة مثل Grace الأميرة الأيقونية الراحلة غرايس كيلي  Kelly  والنجمة   Audrey Hepburn. 
 
ما هي المواد والأحجار التي تستخدميها في تصاميمك؟
تصاميمي مصنوعة من الذهب الأبيض والأصفر، والأحجار شبه الكريمة على شكل أوراق التوت.
 
يمكن استخدام تصاميمك  كإكسسوارات زينة للأحزمة أو الأحذية. من أين أتتك هذه الفكرة؟
لطالما ابتكرت أحزمة  وأساور وإكسسوارات بتصاميم خاصة لبعض العروسات، وبالتالي كان من الطبيعي أن أُضيف في مجموعتي الأخيرة بعض القطع الجاهزة المتعددة الاستعمالات، والتي يمكن الاستعانة بها كإكسسوار للرأس، وإكسسوار للأحذية وحتى للأحزمة. 
 
هل تتبعين عادة اتجاهات الموضة لفساتين الزفاف في كل مجموعة تطرحينها؟
نعم بالطبع، لا بد من اتباع اتجاهات موضة فساتين الزفاف عند تصميم الإكسسوارات الخاصة بالعروس. لهذا الموسم شاهدنا التصاميم الضيقة والجامبسوت والتنانير. والعديد من العرائس اليوم يبحثن عن الثوب البسيط الذي  يتيح لهنّ امكانية التزين بالإكسسوارات لمزيد من الجاذبيةً والسحر. فمن يمكن أن ينسى عصا السيلفي وسماعات الأذن في عرض ريم عكرا.
 
ما هي مشاريعك المستقبلية؟
في المستقبل القريب يسعدني أن أعلن أن تصاميم Belles By Raquel ستكون متاحة للشراء عبر الإنترنت عبر موقع " www.modacorner.com ". وأيضاً سيكون هناك تعاون مع بوتيك في جدة لعرض مجموعة حصرية من الأقراط المستوحاة من السراي الذهبي.