تعرف على مدرسة الحضانة التي ستذهب إليها الأميرة تشارلوت

من المقرر أن تبدأ الأميرة شارلوت (Princess Charlotte)، ابنة الأمير وليام (Prince William) وزوجته كيت ميدلتون (Kate Middleton) دوقة كمبريدج، في الذهاب لمدرسة الحضانة الشهر القادم.

وأعلن قصر كنسينغتون في بيان له عن التحاق الأميرة الصغيرة والتي تبلغ من العمر عامين فقط – وريثة العرش البريطاني الرابعة- في مدرسة حضانة ويلكوكس في لندن، والتي توجد بالقرب من منزلها في قصر كنسينغتون، كما أصدرت مدرسة الحصانة تصريح صحفي ذكرت فيه أن المدرسة يسعدها كثيرا أن تستقبل الأميرة تشارلوت في شهر يناير 2018.

إليكم أهم ما يجب معرفته عن مدرسة الحضانة التي ستلتحق بها الأميرة شارلوت:

أين توجد مدرسة حضانة ويلكوكس؟

حضانة ويلكوكس

توجد مدرسة حضانة ويلكوكس على بعد 10 دقائق بالسيارة من قصر كنسينغتون، وهو مقر إقامة أسرة كمبريدج في لندن، كما تبعد المدرسة مسافة 15 دقيقة سيرا على الأقدام عن قصر كنسينغتون، وتوجد بالقرب من قاعة ألبيرت الملكية للحفلات وحدائق كنسينغتون، وعلى الطريق من متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم ومتحف فيكتوريا وألبرت.

متى ستبدأ الأميرة شارلوت في الدراسة في حضانة ويلكوكس؟

تعرف على مدرسة الحضانة التي ستذهب إليها الأميرة تشارلوت

من المقرر أن تبدأ الدراسة في الترم الربيعي في الحضانة بداية من يوم الخميس 4 يناير 2018، مع استراحة لمدة أسبوع في منتصف فبراير، على أن ينتهي الترم الدراسي في نهاية شهر مارس بالتزامن مع عيد الفصح، وتستأنف الدراسة في الحضانة بعد شهر واحد وتحديدا في يوم 26 أبريل.

ماذا نعرف عن حضانة ويلكوكس؟

تأسست حضانة ويلكوكس في عام 1964 علي يد السيدة ديانا ويلكوكس (Diana Willcocks) ويمتلك الحضانة ويديرها حاليا السيدة لافينيا تايلور (Lavinia Taylor)، وفي عام 2015، وصفت مجلة " Tatler" هذه الحضانة بأنها "جوهرة خفية" في كنسينغتون وأنها حضانة أطفال "لأطفال العائلات الإنجليزية العريقة، وأطفال الصفوة من الأجانب المقيمين في البلاد".

حضانة ويلكوكس تقوم بإعطاء الدروس للأطفال على مرحلتين على مدار اليوم، دروس صباحية ودروس بعد الظهر، ومن المقرر أن تحضر الأميرة شارلوت الدوام الكامل للحضانة، جدير بالذكر أن الدروس أو الفصول الصباحية في الحضانة تعقد خمسة أيام في الأسبوع من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 12 ظهرا وتستوعب 32 طفلا، أما بالنسبة لفصول فترة ما بعد الظهر في الحضانة فهي أقل تنظيما لأنها مصممة من أجل الأطفال الأصغر سنا، وتعقد ثلاثة أيام أسبوعيا خلال الفترة ما بين 2-4 ظهرا.

ما هي قيمة رسوم حضانة ويلكوكس؟

رسوم الحضانة تقدر بقيمة 3,050 جنيه إسترليني لكل طفل في الفصل الدراسي في المدرسة الصباحية، بينما تبلغ تكاليف الفصول الدراسية للمدرسة في فترة ما بعد الظهر 1,800 جنيه إسترليني لكل فصل، ولأن الأميرة شارلوت ستحضر الدوام الكامل للحضانة إي كلا من دروس الفترتين الصباحية والمسائية، فإن رسوم الحضانة الخاصة بها بقيمة 14,550 جنيه إسترليني سنويا.