بالصور الملكة رانيا تزور مخيم لـ الروهينجا في بنغلاديش

كثيرا ما تحدثت الملكة رانيا (Queen Rania) ملكة الأردن عن ضرورة تقديم الدعم للاجئين في كل مكان في العالم، وفي يوم الإثنين قامت الملكة رانيا بمقابلة لاجئين من النساء والأطفال من شعب الروهينجا في مخيم " Kutupalong" في منطقة " Ukhia" في جنوب شرق بنغلاديش.

600 ألف لاجئ دخلوا بنغلاديش منذ أغسطس

600 ألف لاجئ دخلوا بنغلاديش منذ أغسطس

يشار أن أكثر من 600 ألف لاجئ من شعب الروهينجا فرور من ميانمار الى بنجلاديش منذ اندلاع اعمال العنف في ولاية راخين منذ شهر أغسطس، وتستعد السلطات في بنجلاديش حاليا لاستقبال المزيد من اللاجئين من أقلية الروهينجا المسلمة، حيث لا يزال الآلاف منهم يقفون على طول الحدود بين ميانمار وبنجلاديش في انتظار السماح لهم بالعبور.

بيان رسمي من الملكة رانيا حول قضية اللاجئين الروهينجا

الملكة رانيا طالبت المجتمع الدولي بالاستجابة بشكل فعال وسريع للعنف والتصعيد المروع

الملكة رانيا طالبت المجتمع الدولي بالاستجابة بشكل فعال وسريع للعنف والتصعيد المروع ضد أقلية الروهينجا، وتحدثت في بيان رسمي لها خلال زيارتها لمخيم اللاجئين وقالت: "مع استمرار عدم احترام أو تطبيق مبادئ القانون الإنساني والقانون الدولي، سيستمر التمييز ضد أقلية الروهينجا واضطهادها بلا هوادة، أمام العالم أجمع"، "يجب على المرء أن يسأل، لماذا يتم تجاهل محنة هذه الأقلية المسلمة؟ لماذا سمح لهذا الاضطهاد المنهجي بالاستمرار لفترة طويلة؟".

الملكة رانيا عضو مجلس إدارة لجنة الإنقاذ الدولية

كانت الملكة رانيا قد قامت بزيارة مخيم " Kutupalong" للاجئين بصفتها عضو مجلس إدارة لجنة الإنقاذ الدولية (International Rescue Committee/ IRC)، وبصفتها من الناشطين في مجال العمل الإنساني وخاصة قضايا اللاجئين، ولقد تعرفت خلال زيارتها للمخيم على الخدمات الإنسانية التي تقدمها الوكالات الخيرية والإنسانية التي تعمل في المخيم، كما تفقدت أيضا مركز للرعاية الصحية ومدرسة توجد في المخيم.

الملكة رانيا عضو مجلس إدارة لجنة الإنقاذ الدولية

مؤتمر الأمم المتحدة في جنيف لمساعدة لاجئي الروهينجا

وتتزامن زيارة الملكة رانيا إلى بنغلاديش مع مؤتمر للأمم المتحدة سيعقد في جنيف بهدف تعبئة الموارد الدولية ووضع خطة للاستجابة للأزمات لاجئي الروهينجا، وتهدف الخطة إلى جمع 434 مليون دولار من المساعدات لتقديم الدعم والمساعدة لما يقرب من 1.2 مليون لاجئ حتى فبراير 2018، ولم يتم جمع سوى 26% من المبلغ.