قادة الإمارات يباركون تأهل السعودية إلى كـأس العالم

تلقت القيادة السعودية والشعب السعودي التهاني بمناسبة تأهل المنتخب السعودي الأخضر الأول إلى نهائيات كأس العالم 2018 عقب فوزه على منتخب اليابان ليرافقه إلى مونديال روسيا، و كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أول من هنأ المنتخب السعودي بعد التأهل إلى كأس العالم، كما بارك الشيخ محمد بن زايد والشيخ حمدان بن محمد تأهل المنتخب السعودي.

تهنئة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

تهنئة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

وغرد الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي: "ألف مبروك صعود رجال المملكة.. رجال سلمان لمونديال 2018، منتخب السعودية يستحق أن يمثل العرب.. ألف مبروك لخادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي الحبيب".

وجاءت تهنئة الشيخ محمد بن راشد في نفس اليوم الذي خسر فيه المنتخب الإماراتي آخر آماله للتأهل عن طريق الملحق، وهو ما يعكس ثقة حاكم دبي أن المنتخب السعودي هو ممثل العرب والخليج في كأس العالم .

تهنئة من محمد بن زايد

تهنئة من محمد بن زايد

من جانبه ، حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي على تقديم التهنئة للمملكة العربية السعودية، مؤكداً أن هذا الإنجاز يشرف العرب جميعاً، وتابع ولي عهد أبوظبي في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر :"أبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والشعب السعودي الشقيق تأهل منتخب كرة القدم لنهائيات كأس العالم 2018 .. إنه إنجاز مشرف لنا جميعاً".

تهنئة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

تهنئة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

كما هنأ ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، السعودية حكومة وشعباً على تأهل الأخضر الأول إلى نهائيات كأس العالم، وقال الشيخ حمدان بن محمد عبر حسابه الرسمي على تويتر، "ألف مبروك لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد والشعب السعودي بمناسبة الصعود لمونديال 2018".

المنتخب السعودي تأهل مباشرة إلى كأس العالم 2018

وكان المنتخب السعودي، قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، بعد فوزه على ضيفه المنتخب الياباني بهدف دون مقابل، في المباراة التي جرت بينهما في إستاد الجوهرة المشعة في مدينة جدة، ضمن الجولة العاشرة الأخيرة للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية للمونديال