الأميرة ماكو تتنازل عن لقبها الملكي لتتزوج من العامة

قالت وكالة رعاية القصر الإمبراطوري، إن الأميرة ماكو الحفيدة الأكبر للإمبراطور الياباني أكيهيتو، ستتزوج زميل دراسة سابقاً، وتصبح من العامة بعد الزواج، وبثت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية العامة نبأ الخطبة.

أميرة اليابان ستتزوج العام القادم

وستتزوج الأميرة ماكو من صديقها كي كومورو في خريف 2018، وقال كبير موظفي الوكالة شينشيرو ياماموتو إن الإمبراطور وافق على الزواج، وأضاف: "كي كومورو رجل محترم، والشريك الصحيح للزواج من الأميرة ماكو، لذلك نحن سعداء للغاية إزاء خطوبتهما غير الرسمية".

لقاءات الأميرة ماكو بـ كي كومورو

وتخرج كومورو من الجامعة المسيحية الدولية في طوكيو والتي درست وتخرجت منها أيضا الأميرة ماكو التي قابلت كومورو للمرة الأولى في حفل في أحد المطاعم في حي شيبويا في طوكيو منذ حوالي 5 سنوات تقريبا، وقد تعددت اللقاءات بينهما في ما بعد، وكومورو يعمل في مجال تنشيط السياحة الشاطئية في شواطئ شونان في محافظة كاناجاوا، وذلك طبقا لما نشره تقرير لشبكة NHK والذي ذكر أيضا أن الأميرة ماكو قامت بتقديم كومورو إلى والديها الأمير فوميهيتو (Prince Fumihito) والأميرة كيكو (Princess Kiko) ووافقا على الزواج.

ولاية العرش الإمبراطوري في اليابان

الأميرة ماكو ليست وريثة للعرش الإمبراطوري الياباني فطبقا للقوانين المتبعة فإن ورثة العرش الإمبراطوري يتم اختيارهم من بين أقرب قريب ذكر لإمبراطور اليابان، وبذلك يكون عمها الأمير ناروهيتو (Crown Prince Naruhito) ولي عهد اليابان، هو الأول في ولاية العرش يليه والدها ثم شقيقها الأصغر الأمير هيساهيتو (Prince Hisahito).

أحفاد إمبراطور اليابان

وماكو واحدة من بين أربعة أحفاد للإمبراطور، والثلاثة الآخرون هم أختها الصغرى كاكو، وشقيقها هيساهيتو، وأيكو ابنة ولي العهد ناروهيتو.