نقل الأمير هنريك زوج ملكة الدانمارك إلى المستشفى

نقل الأمير هنريك (Prince Henrik) الى المستشفى للمرة الثانية خلال شهر واحد، وكان الأمير هنريك زوج الملكة مارغريث الثانية (Queen Margrethe II) ملكة الدانمارك ، يستمتع بقضاء عطلته الصيفية في فرنسا بصحبة عدد من أفراد العائلة المالكة الدنماركية، عندما تم نقله إلى مستشفى " Rigshospitalet" في كوبنهاغن، الأمير هنريك 83 عاما، يتلقى حاليا الرعاية الطبية في المستشفى وليس من المعروف حتى الآن متى سيغادر المستشفى.

القصر الملكي الدنماركي يعلن دخول الأمير هنريك إلى المستشفى

القصر الملكي الدنماركي كان قد أعلن في بيان رسمي عن نقل الأمير هنري إلى المستشفى، ولقد تضمن البيان ما يلي: "صاحب السمو الملكي الأمير هنريك نقل إلى مستشفى " Rigshospitalet" في كوبنهاغن في مساء أمس بعد معاناته من آلام في ساقه اليمنى عقب جراحة خضع لها الأمير في منتصف شهر يوليو، وهي جراحة في فخذه الأيمن وقسطرة بالون في شريان الحوض الأيمن، ويخضع الأمير حاليا للعلاج الطبي ومن غير المتوقع إجراء جراحية إضافية للأمير في الوقت الحاضر، ومن غير المؤكد متى سيظل الأمير في مستشفى " Rigshospitalet".

لقب الأمير هنريك أثار كثيرا من الجدل

يأتي دخول الأمير هنريك إلى المستشفى عقب إدلائه بتصريحات مثيرة للجدل لصحيفة " Billed Bladet" الدنماركية، تحدث فيها عن عدم رضائه المعلن عن لقبه الملكي واعتقاده بأنه يستحق لقب الملك زوج الملكة (King Consort) وليس الأمير زوج الملكة، ولقد تحدث عن ذلك وقال: "زوجتي قررت أنها ترغب في أن تكون الملكة، وأنا سعيد لذلك، ولكنها يجب أن تعرف أنه إذا كان رجل وامرأة متزوجين، يجب أن يكونا على قدر من المساواة، زوجتي لم تظهر لي الاحترام الذي يجب أن تظهره الزوجة في المعتاد لزوجها ".

الأمير هنريك لا يريد أن يدفن بجوار زوجته الملكة

الأمير هنريك قال أيضا إنه قرر ألا يدفن بجوار زوجته الملكة بعد وفاته، في كاتدرائية روسكيلد حسب التقاليد الملكية ولقد تحدث عن ذلك وقال: "زوجتي هي من يمكنها القيام بأمر ما حيال هذا الشأن وليس أنا، إذا أرادت أن أدفن بجوارها في روسكيلد عليها أن تجعلني الملك زوج الملكة".

الأمير هنريك لن يدفن في الدانمارك

القصر الملكي الدنماركي أعلن في وقت لاحق عن طلب الأمير هنريك ألا يدفن في كاتدرائية روسكيلد بجوار زوجته الملكة بعد وفاته، وأصدر بيانا رسميا بهذا الشأن تضمن ما يلي: "لقد كانت الملكة على دراية منذ فترة بقرار صاحب السمو الملكي، وقرار الأمير لن يغير خطط جنازة الملكة. وسائل الإعلام تحدثت عن رغبة الأمير في أن يدفن في فرنسا، وهذا غير صحيح، ولايزال الأمير يرغب في أن يدفن في الدنمارك".