فيديو مراسم تخرج الأمير الحسين من أكاديمية ساندهيرست

حضر الملك عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله، في المملكة المتحدة أمس الأول، حفل تخريج فوج من ضباط الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، الذي ضم الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية.

الأمير الحسين التحق بـ أكاديمية ساندهيرست بعد أن تخرج من جامعة جورج تاون

والتحق الأمير الحسين بأكاديمية ساندهيرست العام الماضي بعد أن أنهى دراسته في تخصص التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون الأمريكية، ولدى وصول ملك وملكة الأردن إلى الأكاديمية، كان في استقبالهما آمر الأكاديمية اللواء بول نانسون، وتوجه الملك إلى المنصة يرافقه حرس الشرف، حيث عزفت الموسيقى السلام الملكي الأردني، ثم قام جلالته بالتفتيش على الطابور الذي ضمّ الخريجين والمتدربين.

كلمة الملك عبدالله الثاني للخريجين في أكاديمية ساندهيرست

وبعد انتهاء الاستعراض، ألقى الملك عبد الله الثاني كلمة للخريجين وطابور الاستعراض، أعرب فيها عن سعادته برعاية تخريج فوج ضباط الأكاديمية، وقال "هذه ليست المرة الأولى التي أتشرف فيها بحضور تخريج فوج الضباط، فقبل سنوات عديدة، كنت ضابطا خريجا مثلكم، أقف مكانكم اليوم، إن ذكريات ذلك اليوم ما تزال حاضرة في ذهني بكل وضوح، وهو ما يزيد من سعادتي وأنا أتحدث إليكم: ضباطا خريجين، وعائلاتهم وأصدقائهم، وأسرة الأكاديمية، والضيوف الكرام. ولأنني عشت مثلكم أجواء التخريج الرائعة، فإنني على معرفة بما يدور في أذهان الحاضرين".

نصائح ملك الأردن للضباط الخريجين

وخاطب الملك عبدالله الثاني الخريجين قائلا : "كرفيق لكم في الخدمة العسكرية، أود في هذا اليوم أن أشارككم كضباط زملاء بعضاً من الدروس والعبر.. ستتوفر لكم وللجنود تحت قيادتكم موارد لم يسبق لها مثيل، ففي مسيرتكم العسكرية، ستتطور التكنولوجيا باستمرار، ولكن، عليكم دائماً أن تتذكروا أنه لا يمكن لأي من هذه الإمكانيات أن تحل محل نموذج القيادة الذي ستمارسونه، في السنوات المقبلة، سيتطلع إليكم جنودكم لترشدوهم وتلهموهم، وسيتطلعون إليكم أيضاً ليشعروا أنكم تهتمون حقاً بهم وبأسَرهم، سيتخذونكم مثالاً وقدوة لهم في النزاهة، وسيستمدون شجاعتهم من ثباتكم، وهذه الخصال ليست حكراً على المجال العسكري وحسب، فهي مهمة أيضاً ويمكن تطبيقها في الخدمة العامة وفي القطاع الخاص".

الملك عبدالله الثاني سلم الجوائز على الطلبة المتفوقين

وسلم الملك عبد الله خلال حفل التخريج، الجوائز على الطلبة المتفوقين، من بينها ميدالية الحسين التي تمنح لأكثرهم تطورا خلال فترة التدريب والتي تخصص للطلبة غير البريطانيين، ودرجت ساندهيرست على منح هذه الميدالية، التي تحمل اسم الملك الحسين بن طلال، والذي التحق بها عام 1952، كما سلم عددا من الأوسمة والميداليات العسكرية البريطانية على مجموعة من المدربين في الأكاديمية.

الملكة رانيا و أسرتها حضروا حفل تخرج الأمير الحسين

وحضر الملك و الملكة رانيا مأدبة الغداء التي نظمتها الأكاديمية احتفالا بالخريجين وذويهم، وحضر حفل التخريج الأميرة منى الحسين، و الأمير هاشم بن عبدالله ، و الأميرة إيمان بنت عبدالله والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني.