مقطع فيديو نادر للملكة إليزابيث الثانية أثناء حضورها عرض باليه

نشر مؤخرا مقطع فيديو نادر يتابع جزء من زيارة رسمية للملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) ملكة بريطانيا العظمى وزوجها الأمير فيليب (Prince Philip) إلى كندا في خريف عام 1951، وكانت الملكة وقتها في الخامسة والعشرين من عمرها ولاتزال تحمل لقب الأميرة إليزابيث ولية عهد بريطانيا العظمى.

الملكة إليزابيث في كامل أناقتها أثناء حضورها لعرض باليه

ولقد ظهرت الملكة إليزابيث في كامل أناقتها أثناء حضورها لعرض باليه في كندا والذي قام خلاله الحضور بالوقوف ترحيبا بالملكة المستقبلية وزوجها ، وقامت عارضة باليه صغيرة بتقديم باقة للزهور للملكة. م

قطع الفيديو النادر نشر في الفيلم الوثائقي الجديد " Royal Journey" والذي عرض للمرة الأولى على موقع BritBox.

زيارة الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب إلى كندا في عام 1951، كانت الزيارة الرسمية الأولى للزوجين إلى كندا، ولقد كانت تلك الزيارة ضمن الجولة الرسمية للزوجين في أمريكا الشمالية والتي شهدت وفاة الملك جورج السادس (King George VI) ملك بريطانيا العظمى الراحل ووالد الملكة إليزابيث، في شهر فبراير عام 1952.

رحلة الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب إلى كندا في عام 1951

فيلم " Royal Journey" يتابع رحلة الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب إلى كندا في عام 1951 والتي استمرت لمدة 33 يوم وشهدت قيامها بالسفر بالقطار عبر سلسلة جبال روكي قبل أن يستقلا الطائرة إلى الولايات المتحدة لمقابلة الرئيس هارى ترومان (President Harry Truman) في البيت الابيض فى واشنطن ولقد كانت هذه هي الزيارة الملكية الأولى التي يختار فيها أفراد من العائلة المالكة البريطانية السفر بالطائرة بدلا من السفر بحرا بالسفينة.

فيلم " Royal Journey" الوثائقي متوفر للمشاهدة على موقع BritBox التابع لشبكتي " BBC Worldwide"، " ITV" ولقد نشر على الموقع احتفالا بيوم عيد الميلاد الرسمي للملكة والموافق ليوم 17 يونيو والذي يتم الاحتفال به باحتفالية " Trooping the Color" السنوية.