الأميران وليام و هاري يشعران بأنهما خذلان والدتهما الأميرة ديانا

الأمير وليام (Prince William) وشقيقه الأصغر الأمير هاري (Prince Harry) سيتحدثان للمرة الأولى عن اللحظة التي علما فيها بنبأ وفاة والدتهما الأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana) وذلك في فيلم وثائقي جديد لقناة بي بي سي الوثائقية، بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لوفاة الأميرة ديانا.

الأمير وليام كان في الخامسة عشر من عمره ، وكان الأمير هاري في الثانية عشر من عمره وقت وفاة الأميرة ديانا في حادث سيارة مأساوي في باريس في شهر أغسطس في عام 1997.

الأمير وليام يشعر بأنه و هاري خذلا الأميرة ديانا

في مقطع فيديو دعائي للفيلم الوثائقي الجديد الذي يتحدث فيه الأميران وليام و هاري عن والدتهما الراحلة، يقول الأمير وليام إن السبب الذي جعله وشقيقه يقرران الظهور في الفيلم الوثائقي هو شعورهما بأنهما قاما بخذلان والدتهما الراحلة ، ولقد تحدث الأمير وليام عن ذلك وقال: "جزء من السبب الذي جعلني وهاري نقرر القيام بذلك هو أننا نشعر بأننا مدينون لها، وأعتقد أن جزء منا لا يزال يشعر أننا قد خذلناها عندما كنا أصغر سنا، أننا لن نتمكن من حمايتها، ونحن نشعر أننا على الأقل مدينون لها بعشرين عاما لكي نقوم بالوقوف خلف اسمها وأن نذكر الجميع بالشخص الذي كانت عليه وأن نقوم بواجباتنا كأبناء في حمايتها".

الأمير هاري أضاف إلى ما قاله شقيقه قائلا: "عندما توفيت كان هناك ذلك الكم الهائل من العاطفة والمحبة التي ظهرت والتي كانت صادمة حقا، ولكنها كانت رائعة في ذات الوقت، والآن وعندما ننظر إلى الوراء، أعتقد أنه كان من المدهش حقا أن والدتنا كان لها مثل هذا التأثير الكبير على الكثير من الناس".

الأمير هاري يتحدث بحرارة وأسى عن رحيل والدته الأميرة ديانا

وتابع الأمير هاري قائلا: "عندما تكون صغير السن وشيء من مثل هذا يحدث لك أعتقد أنه يظل راسخا هنا في أعماقك، في قلبك، في رأسك أو أينما ما تطلق عليه، وسيظل ذلك الشيء باقيا هناك لفترة طويلة للغاية، وأعتقد أنه لن يكن من السهل أبدا بالنسبة إلينا أن نتحدث عن أمنا، ولكن 20 عاما تبدو وكأنها الوقت المناسب لتذكير الناس بالفارق الذي صنعته ليس فقط بالنسبة للعائلة المالكة ولكن بالنسبة للعالم".

الفيلم الوثائقي الجديد الذي يتحدث فيه الأميران وليام وهاري عن والدتهما الراحلة الأميرة ديانا هو جزء من 35 ساعة من البرامج الجديدة التي أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي عن إذاعتها والتي ستغطي موضوعات من التاريخ والعلوم والدين والأفلام الوثائقية والترفيه الواقعي.