فيديو الأمير وليام يحاول إنقاذ مراهق من الغرق

ظهر الأمير وليام (Prince William) في مقطع فيديو نشر حديثا وهو يقوم بالمشاركة في محاولات إنقاذ لمراهق في السابعة عشر من عمره، في واحد من أكثر الأيام ارتفاعا للحرارة في بريطانيا في هذا العام.

الأمير وليام قادم مروحية الاسعاف الجوي لإنقاذ مراهق

مقطع الفيديو التقط في يوم الجمعة في حديقة لي فالي في تشيشونت في مقاطعة هيرتفوردشاير أثناء محاولات فريق الإنقاذ وعدد من المسعفين لإنقاذ فتى مراهق يدعى روبي ليا (Robbie Lea) من الغرق في نهر في داخل الحديقة، ولقد انضم الأمير وليام إلى المسعفين وفرق الإنقاذ في البحث عن ليا واستمر البحث لمدة ساعة في محاولة لإنقاذه من الغرق دون فائدة، وتم العثور على جثة ليا في وقت لاحق وتم الإعلان عن وفاته في موقع الحادث، وذلك طبقا لما نشرته صحيفة " Daily Express".

الأمير وليام كان في الخدمة بدون حراسة أو مرافقين

أحد الشهود العيان قال إن الجميع في المنطقة القريبة من الحادث قد أدرك أن هناك خطباً ما بعد مشاهدة مروحية الإسعاف الجوي تطير على ارتفاع منخفض، وأضاف متحدثا عن جهود الأمير وليام في الإنقاذ: "لقد كانت لحظة غير عادية عندما غادر المروحية للمساعدة في عملية البحث والإنقاذ، لأنه كان من الواضح أنه لم يكن لديه حرس أو حماية برفقته".

الإسعاف الجوي بذل قصارى جهده لإنقاذ المراهق الغريق

شاهد عيان أخر كان في موقع الحادث تحدث عن جهود إنقاذ روبي ليا وقال: "لقد كانت هناك طائرتي هيلوكوبتر، واحدة تابعة للشرطة وأخرى تابعة للإسعاف، وكان رجال الإنقاذ في كل مكان بما في ذلك في قوارب البحث في المياه، مهما كان ما حدث لا يمكنك إلقاء اللوم على خدمة الإنقاذ، لم يسبق لي أن شاهدت كل هذا العدد منهم في مكان واحد من قبل".

طبقا لما نشرته صحيفة " Daily Express" نقلا رئيس رجال الاطفاء داريل كين (Chief fire officer Darryl Keen) فإن روبي ليا قرر الذهاب للسباحة في النهر بسبب ارتفاع حرارة الطقس في ذلك اليوم، ولقد حذر كين من مخاطر السباحة في المسطحات المائية المفتوحة وغير الخاضعة للرقابة. حديقة لي فالي تشغل مساحة 10 آلاف فدان، تتضمن 26 ميلا من المسطحات المائية المفتوحة التي تتنوع ما بين الأنهار والقنوات والبحيرات التي تمتد عبر مقاطعتي إسكس وهيرتفوردشاير.