صور .. مشاهير في كأس دبي العالمي للخيول والفوز للسعودية

فاز الجواد "أروجيت" من المملكة العربية السعودية أمس السبت، بالجائزة الكبرى في كأس دبي العالمي للخيول في نسخته الـ22، وتبلغ قيمة الجائزة الكبرى في السباق 10 ملايين دولار، وقد بارك نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للبطل أروجيت العائد للأمير خالد بن عبدالله فوزه بأهم وأغلى كأس عالمي للخيول، وهذه هي المرة الأولى التي تنال فيها السعودية لقب كأس دبي للخيول.

الجواد أروجيت فاز على 14 فرسا من مختلف الدول

وفاز أروجيت بالسباق الذي يبلغ طوله 2000 متر، وشارك فيه 14 فرسا من ثلاث عشرة دولة، ويعد كأس دبي العالمي ملتقىً عالمياً لملاك ومحبي الخيول في العالم، وتقام على هامشه مسابقات في الموضة والأزياء إلى جانب فعاليات فنية.

الشيخ محمد بن راشد يشيد بالسباق ويهنئ السعودية

وهنأ الشيخ محمد بن راشد الفائزين في السباق جميعا، وقال على حسابه الرسمي في تويتر : "سعدنا باجتماع أفضل الخيول وأكبر الملاك وأسرع السباقات في كأس دبي العالمي للخيول.. إنجاز جديد ومحطة متجددة لرياضة الإمارات". ونشر الشيخ محمد صورة الفارس مايك سميث وهو يحتفل بالفوز حاملاً علم المملكة العربية السعودية، وعلّق قائلاً: "نبارك للبطل أروجيت وللأمير خالد بن عبدالله فوزه بأهم وأغلى كأس عالمي للخيول في دبي.. والجميع فائز بليلة عربية جمعت الخيل والسرعة والقوة".

الأميرة هيا بنت الحسين حضرت السباق بصحبة الشيخة الجليلة

يشار إلى أن سباق الجائزة الكبرى أمس شهده إلى جوار الشيخ محمد بن راشد، ولي عهده الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، والشيخ حمدان بن راشد، وحرم الشيخ محمد بن راشد، الأميرة هيا بنت الحسين وابنتها الشيخة الجليلة، والشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، والفريق الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخ منصور بن محمد بن راشد، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

مشاهير ونجوم حضروا السابق

كما حضر كأس دبي العالمي للخيول العديد من المشاهير من بينهم النجمة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها والممثلة الهندية جاكلين فرنانديز، والنجمة لاميتا فرنجية، وليدي فوزازا، ومهيرة عبدالعزيز، ومن نجوم الرياضة العالميين والعرب ماردونا ومحمود الخطيب، وغيرهم الكثير من وجوه المجتمع.

الشيخ حمدان بن محمد توج الفارس الفائز

وقام الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بتتويج الأمير سعود بن خالد بن عبدالله آل سعود، نجل مالك الجواد أروجيت، بكأس دبي العالمي، بينما قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بتسليم مدرب الحصان الفائز، الأميركي بوب بافريت، عصا الفروسية، ليصبح أكثر المدربين تتويجاً بلقب كأس دبي العالمي بحصوله على اللقب الثالث في تاريخه، كما حصل الفارس مايك سميث على عصا الفروسية.

أروجيت أكثر الخيول حصداً للجوائز المالية

وبهذا التتويج يصبح أروجيت أكثر الخيول حصداً للجوائز المالية على مستوى العالم، فيما جاء الجواد الأميركي غن رانر في المركز الثاني مع الفارس فلورينت جيروكس، بينما حل في المرتبة الثالثة الجواد القطري نيوليثيك بقيادة الفارس جون فيلاسكيز.

الأمير سعود بن خالد: فوز أروجيت فخر للجميع

من جانبه أكد الأمير سعود بن خالد بن عبدالله آل سعود، الذي تسلم نيابة عن والده الأمير خالد بن عبدالله ، جائزة الجواد أروجيت، أن الفوز بكأس دبي العالمي فخر لكل الخليجيين والعرب، لما تمثله هذه البطولة من رفعة على صعيد سباقات الخيل على العالم، وأوضح أن مشاعر الخوف كانت سائدة عند انطلاقة الجواد من البوابة، إلا أنه سرعان ما تبدد هذا الشعور وتحول إلى سعادة وفخر.

سامي يوسف يغني "تسابيح" من شعر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يغرد بمناسبة يوم العلم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يطلق المرحة الثانية من "دبي الطبية"