الشيخ محمد بن راشد يطلق المجلس العالمي للسعادة

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المجلس العالمي للسعادة برئاسة جيفري ساكس أستاذ التنمية المستدامة في جامعة كولومبيا وبعضوية  12 عضوا في مختلف التخصصات.

الشيخ محمد بن راشد يعلن عن المجلس العالمي للسعادة

وغرد الشيخ محمد بن راشد على موقع تويتر قائلا : "أطلقنا اليوم المجلس العالمي للسعادة .. برئاسة جيفري ساكس أستاذ التنمية المستدامة في جامعة كولومبيا وبعضوية 12 عضوا من مختلف التخصصات، يندرج تحت المجلس 6 مجالس فرعية في الصحة والتعليم وبيئة العمل والسعادة الشخصية والمدن السعيدة ومعايير السعادة في المجتمعات، نهدف من تشكيل المجلس العالمي للسعادة دعم جهود دولية جديدة لاعتماد معيار السعادة كمعيار أساسي لنجاح التنمية في دول العالم كما هو في الإمارات".

جائزة أفضل معلم في العالم

من جهة ثانية، كرّم الشيخ محمد بن راشد، بحضور الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي، المعلمة الكندية ماغي ماكدونيل، الفائزة بجائزة المعلم العالمية، وقدرها مليون دولار، وجاء التكريم، خلال الحفل الذي أقيم في فندق ومنتجع أتلانتيس في نخلة جميرا في دبي، وحضرته والدكتورة إيرينا بوكوفا المديرة العامة للمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم يونيسكو.

الشيخ محمد بن راشد يهنئ المعلمة الفائزة ماغي ماكدونيل

وهنّأ الشيخ محمد الفائزة، خلال تسليمها درع الجائزة، وأثنى على جهود مؤسسة فاركي في سعيها لتحسين أوضاع التعليم، وتشجيع المعلمين والمعلمات على تطوير أدائهم، وأكد على تويتر أن تقدير المعلمين هو تقدير لصناع التغيير، وقال سعدت بتكريم أفضل معلم في العالم، بجائزة فاركي التي تبلغ مليون دولار، مبروك للمعلمة ماغي ماكدونيل، تفوقها في خدمة أعظم مهنة، تقدير المعلمين، هو تقدير لصنّاع التغيير في حياة البشر، ودعم مسيرة التعليم، دعم لتقدم المعرفة الإنسانية في كل مجالاتها.

إعلان أسم المعلمة الفائزة من محطة الفضاء الدولية

وبهذا المناسبة وجه رئيس وزراء كندا جاستن ترودو كلمة متلفزة هنّأ فيها المعلمة الفائزة، عادّاً الفوز الذي حققته ابنة بلاده، نصرا ومفخرة لبلادها وشعبها، وتوجه بالشكر إلى الشيخ محمد بن راشد، على ما يوليه من اهتمام ورعاية للتعليم وأهله، وكان رائد الفضاء توماس بيسكيه، أعلن في رسالة خاصة بالجائزة، عبر الفيديو، بثتها محطة الفضاء الدولية، اسم الفائزة ماغي ماكدونيل، خلال مراسم جائزة أفضل معلم في العالم، قائلا: أحببت أن أكون أول شخص في التاريخ يوجه التحية والشكر من الفضاء، إلى كل المعلمين في العالم، وتهانيّ لك يا ماغي.

رسالة الأمير هاري إلى جائزة أفضل معلم في العالم

كما قال الأمير هاري صاحب الترتيب الخامس في ولاية العرش البريطاني، عبر رسالة بالفيديو،: إضافة إلى تعليم القراءة والكتابة والرياضيات، تتجاوز الجهود الاستثنائية التي يبذلها المعلمون الرائعون صفحات الكتب، لتشمل تعليم الشباب اليافعين الإرادة والتصميم، والطموح، والمرونة، والتعاطف الإنساني، سنواجه جميعاً الإخفاقات والتحديات في حياتنا ويسهم معلمونا بدور مهم في إعدادنا لمواجهتها.

الشيخ محمد بن راشد متأملا الطبيعة في أفريقيا

فيديو : الأمير هاري يشكر الشيخ محمد بن راشد في رسالة مؤثرة

الشيخ محمد بن راشد يعلن عن وظيفة راتبها مليون درهم