الأمير وليام والأمير هاري يكرمان الأميرة ديانا بتمثال في قصر كينجستون

أعلن قصر كينجستون عن خطة لوضع تمثال للأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana) أميرة ويلز، على أرض قصر كينجستون في هذا العام الذي يتزامن مع الذكرى العشرين لوفاتها، وذلك بناء على رغبة ابنيها، الأمير وليام (Prince William) وشقيقه الأصغر الأمير هاري (Prince Harry).

الأمير وليام و الأمير هاري بحثا سبل جمع الأموال لنحت التمثال

طبقا لما نشرته تقارير جديدة فإن الأمير وليام والأمير هاري قد عقدا لجنة خاصة لبحث سبل جمع وتمويل الأموال اللازمة لوضع تمثال تذكاري للأميرة ديانا لإحياء الذكرى السنوية العشرين لوفاتها في يوم 31 أغسطس، وكان من ضمن أعضاء اللجنة واحدة من شقيقات الأميرة الراحلة ديانا، وواحدة من صديقاتها المقربات بالإضافة إلى واحد من المستشارين المقربين لدى الأمير هاري والأمير وليام.

من المقرر أيضا أن يقوم أعضاء اللجنة بمساعدة الأميرين على اختيار نحات للقيام بمهمة صنع التمثال وأن يقوموا بمتابعة سير العمل مع لجنة القصور الملكية التاريخية والتي تتولى مهمة القصور الملكية مثل قصر كينجستون.

وليام والأمير هاري أعلنا رسميا عن التمثال

الأمير وليام والأمير هاري كانا قد أعلنا عن ذلك من خلال تصريح رسمي قالا فيه: " لقد مر 20 عاما منذ وفاة والدتنا وهذا هو الوقت المناسب للاعتراف بتأثيرها الإيجابي الذي أثرت به في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم بتمثال يخلد ذكراها"، "والدتنا لمست حياة الكثيرين ونحن نأمل أن يساعد التمثال زوار قصر كينجستون على تذكر حياتها وتراثها".

لجنة الإشراف على تمثال الأميرة ديانا

من المقرر أن يترأس اللجنة التي ستتولى على الإشراف على مهمة صنع تمثال الأميرة ديانا جيمي لوثر بينكرتون (Jamie Lowther-Pinkerton) وهو صديق مقرب وسكرتير سابق للأمير وليام والأمير هاري والذي ترك منصبه في عام 2013، ومن ضمن أعضاء اللجنة أيضا ليدي سارة مكوركوديل (Lady Sarah McCorquodale)، الشقيقية الكبرى للأميرة ديانا، جوليا صمويل (Julia Samuel)، الصديقة المقربة للأميرة ديانا والأم الروحية للأمير جورج ومؤسسة مؤسسة " Child Bereavement UK" الخيرية وراعيها الرسمي الأمير وليام.

طبقا للتصريح الرسمي الذي نشره قصر كينجستون فإن العمل في التمثال سيبدأ قريبا ولكن لا يوجد وقت محدد للتوقيت الذي سيتم فيه الكشف عن التمثال وعرضه أمام الجمهور.

خطط أخرى لإحياء الذكرى العشرين لوفاة الأميرة ديانا

خطة صناعة تمثال للأميرة ديانا هو واحد من الخطط والفاعليات التي تم تنظيمها في هذا العام لإحياء ذكرى وفاة أميرة ويلز في حادث سيارة مروع في باريس في يوم 31 أغسطس 1997، ومن المقرر أن يقام أيضا معرض للأميرة ديانا يحمل اسم " Diana: Her Fashion Story" وسيقام المعرض في قصر كينجستون في شهر فبراير في هذا العام ومن المقرر أيضا زراعة حديقة مؤقتة من الزهور البيضاء في حدائق قصر كينجستون إحياء لذكرى الأميرة التي كانت تحب حديقة الزهور في قصر كينجستون.

الكشف عن خطاب لم ينشر من قبل للأميرة ديانا

كيف سيتم إحياء تراث الأميرة ديانا في ذكرى وفاتها؟

وليام وهاري يرفضان فكرة الحفل الموسيقي لأحياء ذكرى الأميرة ديانا